الدفاع الأفغانية تحصي مسلحي الجماعات الإرهابية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 2:23 مساءً
الدفاع الأفغانية تحصي مسلحي الجماعات الإرهابية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن 21 جماعة إرهابية تنشط في البلاد وتضم أكثر من 50 ألف فرد، وأن تنظيم داعش مستمر في تعزيز حضوره في أفغانستان باستقطاب منتمين جدد له من طالبان.

وقال نائب وزير الدفاع الأفغاني هلال الدين هلال، على هامش منتدى شيانغشان الدولي الثامن للقضايا الأمنية في بكين اليوم: “يبلغ عدد الإرهابيين المسلحين الناشطين في أفغانستان في الوقت الراهن 50219 فردا”.

وأشار هلال إلى أن بعض الدول تخشى تزايد نفوذ داعش في أفغانستان، ولذلك “أخذت تقدم الدعم لحركة طالبان، لاعتقادها بأن هذه المنظمة الإرهابية جيدة”.

وأضاف أن حركة طالبان تضم أكبر عدد من المتطرفين وتعدّ حوالي 38 ألف فرد، فيما تضم “شبكة حقاني” في صفوفها حوالي 11 ألف مسلح.

وشدد هلال على أن داعش تمكنت مؤخرا من تعزيز وجودها في أفغانستان عن طريق ضم أنصار القاعدة إلى قوامها.

وقال إن عدد مسلحي داعش في البلاد وصل إلى ألفي شخص بينهم 70% باكستانيون، و6% أوزبيك، و4% شيشان، و3% عرب، و1% صينيون، و14% أفغان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.