السفير الإيراني في لبنان : مستعدون لمساعدة الحكومة اللبنانية في عدة مجالات حيوية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 2:25 مساءً
السفير الإيراني في لبنان : مستعدون لمساعدة الحكومة اللبنانية في عدة مجالات حيوية

أكد السفير ال​إيران​ي في ​لبنان​ محمد جلال فيروزنيا جهوزية بلاده لمساعدة ​الحكومة اللبنانية​ في عدة مجالات حيوية كالطاقة والمياه والدواء، مبدياً استعدادها للتعاون في أي ملف.

وفي لقاء مع الوفد الإعلامي اللبناني الذي زار طهران من أجل الإطلاع على واقع القطاع الطبي في إيران شاركت فيه “​النشرة​”، ذكر بأن بلاده قدمت عروضاً في السابق لحل مشكلة الكهرباء، كاشفاً أن بلاده سوف تعمل في الفترة المقبلة على الإنفتاح بأقصى الحدود الممكنة على الحكومة اللبنانية، للتوصل إلى تفاهم حول هذا الموضوع وموضوعات أخرى كالدواء لكونها مسائل حيوية يحتاجها المواطن اللبناني.

على صعيد متصل، أكد أن الكلام عن ربط إيران مساعداتها في مجال الدواء بتولي حزب الله الحقيبة غير واقعي، مشيراً إلى أنه “سواء كان وزير الصحة من حزب الله أو من غيره لا فرق عندنا”، لافتاً إلى أننا “نعمل على تقليل الحساسية السياسية التي تعتري هذه الملفات”.

على المستوى الإقليمي، كشف فيروزنيّا أنه على الرغم من الأوضاع الصعبة حالياً، فإنه يتوقع أن تشهد العلاقات الإيرانية العربية في السنوات المقبلة تحسناً كبيراً، لافتاً إلى أن هذا التوقع ينبع من خبرته في العمل الدبلوماسي في دول المنطقة.

وفي موضوع العقوبات الأميركية على بلاده، أشار إلى أنها لا يجب أن تكون حجر عثرة أمام التعاون الإيراني – اللبناني خاصّة في المجالات الخدماتية، لا سيما أنها لا تشبه العقوبات التي فرضت في السابق، والتي تبناها ​مجلس الأمن الدولي​، فهي قائمة بشكل أحادي الجانب من قبل ​الولايات المتحدة​، بينما الاوروبيين فضلوا فصل المسارات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.