أوكسفام: حرب اليمن تحصد مدنيًا واحدًا كلّ ثلاث ساعات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 3:49 مساءً
أوكسفام: حرب اليمن تحصد مدنيًا واحدًا كلّ ثلاث ساعات

أعلنت منظّمة “أوكسفام” أنّ الحرب الدائرة في اليمن تحصد مدنياً واحداً كلّ ثلاث ساعات، مطالبةً الدول الأوروبية بوقف مبيعاتها من الأسلحة إلى السعودية التي تقود منذ 2015 عدوانًا عسكريًا على اليمن.

وقالت المنظمة الإنسانية في بيان لها إنّه “منذ آب/أغسطس قتل في اليمن مدنيّ واحد كل ثلاث ساعات ولقي كثيرون آخرون حتفهم بسبب المرض والجوع”.

وأوضحت أوكسفام أنّه استنادًا إلى أرقام جمعها مشروع “سيفيليان إمباكت مونيتورينغ بروجكت” المرتبط بـ”جماعة الحماية العالمية” التابعة للأمم المتّحدة، فقد قتل في اليمن 575 مدنياً، بينهم 136 طفلاً، في الفترة الممتدّة بين الأول من آب/أغسطس و15 تشرين الأول/أكتوبر.

وناشدت المنظّمة “بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وحكومات أخرى تعليق مبيعات الأسلحة إلى السعودية بسبب عدم اكتراثها بأرواح المدنيين في الحرب في اليمن”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.