’امل’ وحزب الله: من حق النواب السنة المستقلين ان يتمثلوا في الحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:22 مساءً
’امل’ وحزب الله: من حق النواب السنة المستقلين ان يتمثلوا في الحكومة

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري بعد ظهر اليوم، وفد “لقاء النواب السنة المستقلين” الذي ضم: فيصل كرامي، جهاد الصمد، عدنان طرابلسي والوليد سكرية وغاب عنه عبد الرحيم مراد وقاسم هاشم بسبب السفر.

وقال سكرية بعد اللقاء: “عندما نزور دولة الرئيس بري نأتي الى بيتنا، والرئيس بري هو مرجعنا، وقد تداولنا طبعا بالشأن العام، وخصوصا بموضوع تشكيل الحكومة، وكانت الآراء متطابقة، واكدنا على موقفنا الثابت في حقنا بوزير من السنة المستقلين وفقا لنتائج الانتخابات ولتشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كل شرائح الشعب اللبناني، وهذا هو موقف الرئيس بري الذي اكده سابقا وأكد لنا الان انه لا بد من تمثيل هذا اللقاء المستقل بوزير في الحكومة، والمسألة هي عند الرئيس الحكومة ان يوجد الحلول لذلك”.

وحول حصة تمثيلهم من حصة من ستكون، أوضح “هذا الامر يقرره رئيس الحكومة هناك ستة نواب سنة ولنا مقعد في الحكومة كيف يوزع الباقي هو حر في ذلك، يأخذ 3 او 5 او 2 يوزع الباقي هو حر”.

ولفت سكرية إلى أن “نواب اللقاء يمثلون اصوات السنة، فالانتخابات عندنا على اساس مذهبي وانا اتيت كنائب سني مع العلم انني وطني، ولكن القانون الانتخابي في لبنان نص على ان امثل السنة”.

وحول موقف حلفاء اللقاء قال: “حلفاؤنا مع ان نتمثل ومسؤولية رئيس الحكومة هي كيف يشكل الحكومة”.

وختم بالقول “انه منذ طرح موضوع تشكيل الحكومة اعلنا اننا لقاء تشاوري سني ونطالب على الاقل بوزير في الحكومة”.

النواب السنة المستقلون يزورون المعاون السياسي لسيد نصرالله الحاج حسين الخليل

هذا، استقبل المعاون السياسي للامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، الحاج حسين الخليل النواب السنة ‏المستقلين حيث جرى البحث في قضية اشراكهم في الحكومة‎.‎
وقال الخليل انّ هناك مطلبا محقا لهم ولشريحتهم، وهم لا يأخذون من حصة أحد بل من حصة ‏أهلهم ومن انتخبهم. مطلبهم محقّ وسنقف إلى جانبهم”. وشدّد على أنّ “هذه العقدة ليست أكبر من ‏العقد الّتي حُلّت”، لافتًا إلى أنّ “من يعرف مجريات تشكيل الحكومة، يعرف انّهم طالبوا من أوّل ‏الطريق بهذا الحق والمعنيّون بالأمر يعرفون ذلك”، مركّزًا على “أنّنا لسنا طلاب “هوبرة” في ‏الإعلام لأنّ ما يُحلّ في الغرف المغلقة أفضل من أن يُحلّ في الإعلام.‏
‏ بدوره قال النائب فيصل كرامي “نشكر حزب الله والسيد نصرالله على تأييدهم لمطلبنا ونحن ‏متفائلون ان الجميع سيعمل بسرعة لتذليل العقبات وتشكيل الحكومة في اسرع وقت. واضاف قلنا إننا نواب منتخبون عن مناطقنا ولسنا من حصة أحد ولا مانع من زيارة قصر بعبدا ‏للتشاور.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.