ظريف: أميركا لم تحقق من عقوباتها على ايران ما توقعته

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:22 مساءً
ظريف: أميركا لم تحقق من عقوباتها على ايران ما توقعته

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المجتمع الدولي يقف بوجه العقوبات الأميركية وأن دول الجوار والدول الأوروبية قاومت وبشكلٍ جيّد حتى الآن إجراء واشنطن الأحادي.

وفي حديث له على هامش الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية إيران وتركيا واذربيجان في اسطنبول، لفت ظريف إلى أن الأميركيين لم يحققوا ما كانوا يتوقعونه من عقوباتهم غير القانونية على ايران.

وأوضح أن المجتمع الدولي يواجه اليوم خيارًا واحدًا وذلك لايتعلق بالاتفاق النووي أو إيران وذلك الخيار هو دعم الاسلوب القانوني أمام الغطرسة.

كما وصف القرار الأميركي في فرض العقوبات على ايران بأنه يعارض القوانين والأعراف الدولية.

وأشاد ظريف بمواقف رئيس جمهورية تركيا ووزير خارجيتها في دعم ايران أمام عقوبات أميركا غير المنطقية والأحادية، معتبرًا أن بعض شركات القطاع الخاص قد تغيّر أسلوب تعاملها مع إيران، ولكن بعض الدول كتركيا لا تسمح بالمساس بعلاقاتها مع إيران من أجل بلد آخر.

وأضاف أن تركيا واذربيجان أعلنتا دعمهما لموقف إيران أمام العقوبات واكدتا استمرار تعاونهما مع ايران، مشيرًا الى أنه تم في اجتماع اسطنبول بحث موضوع الترانزيت والطاقة والنقل والسياحة والتعاون المعرفي.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أنه تقرر عقد الاجتماع الثلاثي القادم في طهران واستمرار التعاون وفقاً لما ينص عليه البيان الصادر عن اجتماع اسطنبول.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.