عباس يستقبل وزير خارجية عُمان في رام الله

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:36 مساءً
عباس يستقبل وزير خارجية عُمان في رام الله

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وزير الشؤون الخارجية العُماني، يوسف بن علوي.

وسلّم بن علوي، الرئيس عباس، رسالة من قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، تتعلق بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى السلطنة، الجمعة الماضي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

ولم تقدم الوكالة، مزيدا من التفاصيل حول اللقاء.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت دولة العدو أن رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، اختتم زيارة رسمية إلى العاصمة العُمانية، مسقط، التقى خلالها السلطان قابوس.

وقالت إسرائيل وعُمان في بيان مشترك، إن المحادثات “تناولت سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وأنهما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

وكان بن علوي، قد قال في لقاء مع قناة الجزيرة القطرية، إن نتنياهو “هو من أبدى رغبة في زيارة السلطنة لمناقشة قضية السلام”.

وأضاف إن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين غير متوقفة، وأن على الطرفين التوصل إلى سلام.

وتابع الوزير العُماني إن السلطنة لا تلعب دور الوسيط في قضايا المنطقة، لكنها تقدم تسهيلات “لمن لديهم الرغبة في التوصل لاتفاق”.

وتعد زيارة نتنياهو لعُمان هي الأرفع، منذ زيارة شمعون بيرس، للسلطنة عندما كان قائما بأعمال رئيس الوزراء الصهيوني عام 1996، والتي جاءت بعد زيارة سلفه إسحاق رابين لمسقط بعامين. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.