بدء حظر الطيران والتدريبات العسكرية قرب الحدود بين الكوريتين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 نوفمبر 2018 - 3:49 مساءً
بدء حظر الطيران والتدريبات العسكرية قرب الحدود بين الكوريتين

بدأ اليوم سريان حظر الطيران والتدريبات العسكرية قرب الحدود شديدة التحصين بين الكوريتين الشمالية والجنوبية مع سعي الدولتين للحد من التوتر بصورة أكبر.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار الاتفاق العسكري الذي تم التوصل إليه خلال قمة عقدتها الكوريتان الشهر الماضي في بيونجيانج، وقد اشتمل الاتفاق على وقف “كل الأعمال العدائية” وإزالة الألغام ونقاط الحراسة داخل المنطقة المنزوعة السلاح تدريجيا.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه – إن أمام البرلمان اليوم إن “الجنوب والشمال أزالا بالاتفاق العسكري كل العوامل المثيرة لخطر حدوث اشتباك عسكري”.

وأضاف “ستحقق الكوريتان والولايات المتحدة نزعًا تامًا للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وسلامًا دائمًا يستند إلى ثقة راسخة”.

يذكر أن منطقة حظر الطيران تمتد 40 كيلومترا شمالا وجنوبا من خط الترسيم العسكري في الشرق و20 كيلومترا غربا بالنسبة للطائرات ذات الأجنحة الثابتة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.