واشنطن وأنقرة تطلقان أولى دورياتهما المشتركة في منبج السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 1:40 مساءً
واشنطن وأنقرة تطلقان أولى دورياتهما المشتركة في منبج السورية

أطلقت تركيا والولايات المتحدة يوم أمس الخميس، أولى دورياتهما العسكرية المشتركة في مدينة منبج بريف محافظة حلب شمال سورية.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن الدوريات المشتركة بين جيشي تركيا والولايات المتحدة في منبج بدأت أمس الخميس في تمام الساعة 15:53 بتوقيت تركيا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أصدر بهذا الصدد، إن الدوريات المشتركة مع الجيش الأمريكي في منبج ستستمر حتى تحقيق الأهداف المحددة في “خارطة الطريق” التي أقرها الجانبان لحل قضية هذه المدينة السورية.

وأفادت وسائل إعلام تركية أن الدورية الأولى تشمل عددا من المدرعات العسكرية ويجري تسييرها في ريف منبج على طول نهر ساجور.

وأنجز الطرفان التركي والأمريكي تدريباتهما التحضيرية لإطلاق الدوريات المشتركة في 25 أكتوبر الماضي.

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة في إطار “خارطة الطريق” التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن لحل قضية منبج في 12 و13 تموز/يونيو خلال المفاوضات بين عسكريين من تركيا والولايات المتحدة في شتوتغاردت الألمانية.

وينص اتفاق “خارطة الطريق” على توفير “الأمن والاستقرار” في منبج وإخلاء المدينة من عناصر “وحدات حماية الشعب الكردية” و”حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي”، اللذين يدخلان ضمن تحالف “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” وتعتبرهما أنقرة تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ”حزب العمال الكردستاني”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.