أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي صدر من أعلى مستويات السلطة في السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 9:09 صباحًا
أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي صدر من أعلى مستويات السلطة في السعودية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن التحقيقات التي تجري حالياً في مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، أظهرت أن الأمر باغتياله جاء من أعلى مستويات السلطة في السعودية.

وقال أردوغان، في مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، التي نشر فيها خاشقجي مقالاته إن “تركيا وعلى مدار الشهر الماضي أقامت “الدنيا ولم تقعدها” من أجل تسليط الضوء على كل جوانب هذه القضية”، على حد تعببيره. وأضاف “نتيجة جهودنا علم العالم برمته أن خاشقجي قتل بدم بارد على يد فريق الموت، بشكل متعمد”.

وتابع أردوغان: “ما تزال هناك أسئلة قائمة أخرى ليست أقل أهمية ستسهم الأجوبة عنها في تفهمنا لملابسات هذا الحادث المحزن. أين جثمان خاشقجي؟ من هو المتعاون المحلي الذي قيل إن السلطات السعودية سلمته بقايا خاشقجي؟ من أعطى الأمر بقتل هذا الرجل؟ للأسف، رفضت السلطات السعودية الإجابة عن هذه الأسئلة”.

وتابع الرئيس التركي: “نعلم أن المجرمين هم من بين المشتبه فيهم الـ18 الذين تم توقيفهم في السعودية، كما نعرف أن هؤلاء الأشخاص قدموا (إلى اسطنبول) لتنفيذ الأوامر التي حصلوا عليها بقتل خاشقجي والمغادرة بعد ذلك. وفي نهاية المطاف، نعلم أن الأمر بقتل خاشقجي جاء من أعلى مستويات السلطة في السعودية”.

لكن أردوغان قال إنه مع ذلك مقتنع بأن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ليس من أعطى الأمر باغتيال خاشقجي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.