الشرطة العسكرية الروسية تؤمن طريق المساعدات إلى مخيم الركبان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 5:07 مساءً
الشرطة العسكرية الروسية تؤمن طريق المساعدات إلى مخيم الركبان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الشرطة العسكرية الروسية قامت بتأمين طريق القافلة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة من دمشق إلى مخيم الركبان.

وقال رئيس مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا الفريق فلاديمير سافتشينكو: “قمنا من جانبنا بتنفيذ جميع المهام، بشأن ضمان أمن القافلة الإنسانية”.

وأشار سافتشينكو إلى أن موسكو ودمشق ناشدتا مرارًا السلطات الأمريكية للمساعدة في تقديم المساعدة للاجئين في المخيم، مؤكدًا عقد عدة اجتماعات مع موظفي الأمم المتحدة ومع ممثلي الولايات المتحدة بهذا الصدد، وأخيرا تم التوصل إلى صيغة لنقل القافلة.

وطلب نائب مستشار الأمن للأمم المتحدة لشؤون الأمن في سوريا روبرت مارينوفيتش من السلطات الروسية تأمين طريق القافلة وقد تم تأمين القافلة جويًا من قبل القوات الجوية الروسية باستخدام مروحيات من طراز “مي-8” ومي-24.

وتتألف القافلة من 100 سيارة، من شاحنات وسيارات إسعاف وسيارات مدرعة مرافقة، ويصل حجم المساعدات الإنسانية إلى نحو 450 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والسلع الأساسية.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن عملية إيصال المساعدات التي كانت مخططة في الـ27 من تشرين الأول الماضي، فشلت بسبب ظهور خطر الهجوم في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأمريكية، وقال إن الكارثة الإنسانية في منطقة التنف السورية يغذيها الجانب الأمريكي بشكل متعمد بهدف إبقائها مصدرا دائما لتجنيد اللاجئين الموجودين في الركبان وضمهم إلى صفوف المقاتلين الذين تسيطر عليهم الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.