المبعوث الأممي لليمن: قضية خاشقجي وانتخابات أميركا حفّزتا دعوة وقف الحرب باليمن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 9:02 صباحًا
المبعوث الأممي لليمن: قضية خاشقجي وانتخابات أميركا حفّزتا دعوة وقف الحرب باليمن

قال مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيثس “إن للولايات المتحدة الأميركية فرصة قوية لإنهاء الحرب في اليمن”، مؤكداً في الوقت ذاته أن الدعوات لإنهاء الحرب أمر، واتخاذ خطوات عملية لذلك يعتبر أمرا آخر.

وفي حديث صحفي، قال غريفيثس “لم اتفاجأ من دعوة أميركا لوقف إطلاق النار في اليمن خلال 30 يوما. كنت في واشنطن الأسبوع الماضي، والتقيت عددا من المسؤولين وتحدثنا عن الحاجة لحل هذا الصراع، وأحد الأسباب لذلك هو تهديد المجاعة..”

وردا على سؤال حول مدى تأثير قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، وقرب الانتخابات النصفية في أميركا، قال غريفثس “اعتقد أنها خليط من الأمور التي ذكرتها، بصراحة اعتقد أنه كان هناك منذ البداية ومن معرفتي الشخصية رغبة قوية للتحول من الحرب إلى السلام في اليمن..”

وأضاف “اعتقد أن تلك الأمور (قضية خاشقجي والانتخابات الأميركية) حفزت مثل هذه الخطوة وحفزت المصالح في الدول المعنية، وليس فقط في أميركا والمنطقة بل حتى في أوروبا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.