اندبندنت تطالب بتعليق توريد الأسلحة البريطانية إلى السعودية بسبب حرب اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 6:37 مساءً
اندبندنت تطالب بتعليق توريد الأسلحة البريطانية إلى السعودية بسبب حرب اليمن

تناولت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية في عددها الصادر السبت التعليق على الأزمة الإنسانية في اليمن وطالبت بتعليق توريد الأسلحة البريطانية إلى السعودية.

واستهلت الصحيفة تعليقها بالقول إن “منظمات دولية حذرت من أن أسوأ مجاعة في القرن تنذر بالقضاء على البلاد قريبا”، وتابعت أن اليمن كان بالفعل بلدا فقيرا قبل أن تسقط القنابل عليه.

وذكرت الصحيفة أن تقديرات الأمم المتحدة تشير إلى أن هناك سبعة ملايين طفل يمني مهددون بالموت جوعا “وهذا العدد يفوق إجمالي تعداد سكان اسكتلندا”.

ورأت الصحيفة أن رد الفعل على هذا الوضع ينبغي أن يتمثل في وقف الدعم العسكري البريطاني لنظام الحكم في السعودية، على الأقل حتى يسود السلام.

وأضافت الصحيفة أنه من الواضح تماما أن وزراء بريطانيا مصابون بالتردد سواء إزاء تصرف السعودية أو إزاء فشلهم في منع حكامها من الاستمرار في قصف اليمن حتى إخضاعه إن لم يكن عودته مرة أخرى إلى العصر الحجري. (د ب أ)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.