روحاني: ايران ستنتصر على العقوبات وتصدر النفط مهما كلفها الأمر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 3:06 مساءً
روحاني: ايران ستنتصر على العقوبات وتصدر النفط مهما كلفها الأمر

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الايرانيين أحبطوا مؤامرات الأعداء بمشاركتهم الواسعة في مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي أمس.

وفي تصريحات له باجتماع لكبار مدراء ومسؤولي وزارة الاقتصاد والمالية، اليوم، قال روحاني إنه لا يعتقد أن هناك حكومة أميركية تنتهك القوانين كالحكومة الحالية.

وتابع روحاني أن “على الادارة الاميركية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المفاوضات السابقة لنجري معها مفاوضات جديدة”.

ولفت الى أن العزلة المفروضة على الادارة الأميركية غير مسبوقة، موضحًا “ما عدا بعض الدول فإن معظم دول العالم تقف الى جانب ايران ضد اميركا وهذا يعني انتصارًا سياسيًا”.

ورأى أن اعفاء الادارة الاميركية لبعض الدول من العقوبات دليل على انتصار ايران السياسي، مضيفًا ” شعبنا وشعوب المنطقة نجحت في احباط المشاريع والقرارات الأميركية والعالم اليوم يصطف الى جانبنا”.

وأشار الرئيس الايراني الى أن الادارة الأميركية دعمت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قائلاً إن “الادارة الاميركية تفتخر بدعمها لكيان يرتكب المجازر والجرائم بينما نفخر نحن بدعم الشعوب”.

واعتبر الرئيس روحاني أن الحظر الاميركي يسعى الى اضعاف ايران وادخال اليأس في نفوس الايرانيين، مشددا على أن الشعب الايراني سينتصر ويبقى والادارة الأميركية ستنهزم وترحل.

ولفت روحاني الى أن وحدة الايرانيين وتماسكهم تؤثر على القرار الاميركي، مؤكدًا أن الشعب الايراني لن يتراجع عن مبادئه التي يتبناها منذ 40 عامًا .

وأردف إن الحكومة ستبدأ مسيرة اقتصادية جديدة وتتخلى عن السياسة الاقتصادية السابقة، موضحًا بالقول “وصلت التنمية الاقتصادية في ايران الى مراتب عالمية راقية وعلينا العودة لذلك، شعبنا العظيم قادر على تجاوز المشاكل رغم العداء الأميركي والصهيوني وبعض الدول”.

وشدد رئيس الجمهورية الايرانية على أن ايران ستبيع وتصدر نفطها مهما كلف الأمر وستلتف على الحظر لأنه حظر غير شرعي، وقال “لن تتراجع عن شعاراتنا ومبادئنا التي نتبناها منذ 40 عاما”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.