’بي بي سي’: فرقة النمر اغتالت خاشقجي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 4:55 مساءً
’بي بي سي’: فرقة النمر اغتالت خاشقجي

كشف فيلم وثائقي للقسم العربي بهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن فريقًا سعوديًا مكوّنًا من خمسين عنصرًا شُكل الصيف الماضي للتخلص من الخصوم داخل السعودية وخارجها، وكان الصحفي جمال خاشقجي أحد ضحاياه.

وقال مصدر في السعودية لـ “بي بي سي” إن قتل خاشقجي لم تكن أول عملية نفذها مقربون من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ونقلت الـ “بي بي سي” عن المعارض السعودي سعد الفقيه قوله إنه يعلم أمر فريق الاغتيال المكون من خمسين عنصرًا، ويضيف أن اسم الفريق هو “النمر”.

وأشار الى أن هدف الفريق ومن بينهم 15 متهمًا بقتل خاشقجي داخل المملكة هو قتل المعارضين الذين لا يريد النظام السعودي أي ضجة لاعتقالهم، في حين أن مهمتهم في الخارج هي الخطف.

وتتقاطع معلومات الـ” بي بي سي” مع ما كشفه موقع “ميدل إيست آي” نقلًا عن مصدر سعودي مطّلع الشهر الماضي أن أجهزة استخبارات بلاده قد أبلغوه عن فرقة اغتيالات تعمل بأمر من وليّ العهد السعودي يُطلق عليها اسم “فرقة النمر” وهي معروفة لدى الاستخبارات الأميركية، لافتًا الى أنه تمّ إنشاء هذه الفرقة قبل ما يزيد عن عام وهي تتألّف من خمسين عنصرًا عسكريًا واستخباراتياً يعتبرون الأفضل في المملكة.

وأفاد الوثائقي الذي جاء تحت عنوان “ولي العهد تحت المجهر”، عن وفاة أحد الذين احتجزوا في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض العام الماضي.

ونقلت “بي بي سي عربي” عن مصدر مقرب من الديوان الملكي السعودي قوله إن الضابط السعودي اللواء علي القحطاني اعتقل في فندق ريتز كارلتون أواخر 2017، وأثناء احتجازه ضُرب على وجهه بهراوة وسقط أرضا، وأضاف المصدر “لقد صبوا عليه الماء، لكنه لم يستفق من غيبوبته”.

كما نقل الوثائقي عن ديفد كيركباتريك من صحيفة “نيويورك تايمز” تأكيده أن ما لا يقل عن 17 شخصًا نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج من جروح أصيبوا بها أثناء التحقيق في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، أشار المحامي محمود رفعت الذي عمل لحساب عدد من الأمراء السعوديين الى أن من بين الأمراء الذين تعرضوا للتعذيب الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني السابق، وفقا لأسرته.

وأضاف المحامي أن سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد ضرب عدة أمراء وأثرياء في “ريتز كارلتون”، مشيرًا إلى أن الأمير متعب نُقل إلى المستشفى عدة مرات، مما دفع ولي العهد لإقامة مستشفى ميداني في الفندق لتجنب نقلهم وكشف الأمر.

ولفت الصحفي آلان بليندر إلى أن سعود القحطاني كان يتباهى بتعذيب الأمراء، ويقول إنهم ليسوا من العائلة الحاكمة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.