انتخاب أول حاكم مثلي في أمريكا في ولاية محافظة جداً

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 2:27 مساءً
انتخاب أول حاكم مثلي في أمريكا في ولاية محافظة جداً

تشتهر ولاية كولورادو في الولاية المتحدة بكراهية خاصة تجاه المثلية بسبب طبيعة المجتمع المحافظ، ولكنها على الرغم من ذلك، انتخبت قبل أيام حاكماً لها من المثليين، لتسجل بذلك حدثا تاريخيا في البلاد. إذ فاز المرشح الديمقراطي، جاريد بوليس، بمنصب حاكم الولاية خلال الانتخابات النصفية للكونغرس.
ومما يزيد الحدث تعقيداً وغرابة هو أن الحاكم الفائز كان منفتحاً بشأن ميوله الجنسية على مدار حياته السياسية، وقبل انتخابه إلى الكونغرس في عام 2009، أي قبل تشريع زواج المثليين في الولايات المتحدة، وهذا بحد ذاته يحظى بأهمية بسبب ميل معظم السياسيين، في الولايات المحافظة وغير المحافظة، إلى عدم الإعلان عن ميولهم الجنسية.
ولم يجد بوليس الكثير من المتاعب لتمويل حملته الانتخابية التي كلفت على الأقل 20 مليون دولار، فهو رجل أعمال ناجح، ووصفته مجلة “فوربس”، بأنه من أكثر الديمقراطيين ثراء في الكونغرس.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.