عضو في ’الكونغرس’ عاجزة عن استئجار منزل في واشنطن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:53 مساءً
عضو في ’الكونغرس’ عاجزة عن استئجار منزل في واشنطن

تواجه أصغر عضو في تاريخ “الكونغرس” الأمريكي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز مشكلة سكنية، إذ تعجز عن دفع المبلغ المستحق عن إيجار منزلها في العاصمة واشنطن، قبل أن تبدأ في ممارسة وظيفتها الجديدة، في كانون الثاني/يناير المقبل.

وأكدت كورتيز ( 29 عاما) لصحيفة “نيويورك تايمز”، أنها تنتظر تسلم أول راتب عن وظيفتها الجديدة كعضو بـ”الكونغرس”، لتتمكن من استئجار مسكن لها في واشنطن.

في المقابل، أشار مقدم البرامج في قناة “فوكس نيوز” إيد هنري إن كورتيز لا تقول الحقيقة الكاملة، لأنها لبست “أزياء بعدة آلاف من الدولارات”، في صورة لها بإحدى المجلات.

وردت كورتيز على ذلك في تغريدة على “تويتر”، قائلا إن “تلك الملابس أعيرت لها، بهدف التصوير”.

ولاقت تعليقاتها تعاطفا من جانب مستخدمي موافع التواصل الإجتماعي، وكتب أحدهم: “عدم قدرة إلكساندريا أوكاسيو كورتيز على استئجار مسكن في العاصمة أبرز شيء في الألفية على الإطلاق، وأنا أتعاطف مع ذلك حقا”.

وانتخبت كورتيز عن الدائرة الـ 14 في نيويورك، بعد حملة انتخابية ناجحة، ركزت على قضايا مثل الفقر، وعدالة توزيع الثروات والهجرة.

وقالت لمجلة “بون أبيتي”: “بالنسبة لـ 80 في المئة من هذه الحملة، أدرتها انطلاقا من كيس ورقي للبقالة خلف هذا الحاجز”، وذلك في إشارة لعملها بالمطاعم.

وأشار بيان الذمة المالية للسيدة كورتيز إلى أنها كسبت 26500 دولار خلال العام الماضي.

ويوم الخميس الماضي، غردت كورتيز قائلة إن مشكلتها في الإقامة بواشنطن تظهر أن النظام الانتخابي “ليس مصمما، لكي يقوده أناس من الطبقة العاملة”.

وعادة ما تصنف واشنطن ضمن أعلى 10 مدن في العالم، من حيث أسعار الإيجارات. ويبلغ إيجار شقة سكنية تضم غرفة نوم واحدة نحو 2160 دولارا شهريا، وذلك حسب موقع “بينزس إنسايدر” الاقتصادي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.