إصابة عشرات الطلاب بعد اعتداء الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 12:47 مساءً
إصابة عشرات الطلاب بعد اعتداء الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم

أصيب، صباح الأحد عشرات الطلبة في كل من مدينتي الخليل وبيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية في الخليل، إن عشرات الطلبة وأحد المعلمين في مدرسة طارق بن زياد الواقعة في المنطقة الجنوبية من المدينة، أصيبوا بحالات اختناق وإغماء، جراء اقتحام جيش الاحتلال المدرسة لمنع تنظيم فعاليات إحياء الذكرى الـ14 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال مدير مدرسة طارق بن زياد الثانوية للبنين، علي ارفاعية، للصحافيين، إن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة خلال الفعاليات الصباحية، وفعالية إحياء الذكرى الـ14 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى إلى إصابة عشرة طلاب ومعلم بحالات اختناق وإغماء، وقد تم معالجتهم ميدانيا.

وفي بلدة تقوع، وقرية دار صلاح في بيت لحم، أصيب أيضا عشرات الطلبة بحالات اختناق، عقب استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه مسيرة لطلبة المدارس في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية، إحياء للذكرى الـ14 لاستشهاد عرفات.

وأضافت المصادر أن الدوام الدراسي لم ينتظم، بسبب المواجهات، مشيرة إلى أن الاحتلال أغلق المدخلين، الغربي الرئيسي والشمالي للبلدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.