“علي بابا” في طريقه لتحطيم مبيعات العام الماضي خلال “يوم العزاب”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 12:49 مساءً
“علي بابا” في طريقه لتحطيم مبيعات العام الماضي خلال “يوم العزاب”

حققت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة “علي بابا” مبيعات تجاوزت 18 مليار دولار خلال التسع ساعات الأولى من “يوم العزاب” الصيني، يوم التسوق الأكبر في الصين.

وتجاوزت مبيعات هذا العام مبيعات نفس الفترة من العام الماضي بثلاثة مليارات دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”، متوقعه أن تتجاوز مبيعات “علي بابا” الرقم القياسي المسجل العام الماضي والبالغ 25.4 مليار دولار.

وسجلت الشركة مبيعات بقيمة 10 مليارات يوان (1.44 مليار دولار) في الدقائق الأولى لحدثها السنوي المسمى “يوم العزاب”.

وقال دانيال تشانج، الرئيس التنفيذي لـ “علي بابا” للصحافيين الأسبوع الماضي إنه يتوقع مليار طلبية خلال فترة 24 ساعة في يوم 11 تشرين ثان/نوفمبر، وفقا لما ذكرته صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”.

وفي العام الماضي، حطمت “علي بابا” الأرقام القياسية السابقة مسجلة مبيعات بقيمة 25.4 مليار دولار من خلال عرض خصومات كبيرة على سلع تتراوح بين الملابس إلى الأجهزة الإلكترونية.

ومع ذلك، وقبيل هذا الحدث، كانت هناك مخاوف من أن “علي بابا” ومواقع التجارة الإلكترونية الأخرى مثل “دي جي.كوم” التي تدير عملية بيع مماثلة، قد تتضرر بشدة من الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها السلطات الأمريكية.

وفرضت الولايات المتحدة رسوماً جمركية على سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار منذ بدء “الحرب التجارية” في تموز/يوليو الماضى ، بينما فرضت الصين رسوما على سلع أمريكية بقيمة 110 مليار دولار ردا على ذلك. (د ب أ)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.