احتفال في الرابطة الثقافية في طرابلس وتأكيد على رفض صفقة القرن وان امن المخيمات من امن لبنان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 5:24 مساءً
احتفال في الرابطة الثقافية في طرابلس وتأكيد على رفض صفقة القرن وان امن المخيمات من امن لبنان

أقامت الرابطة الثقافية في طرابلس بالتعاون مع أكاديمية الزهراء للفنون والإبداع – فرع لبنان وجمعية الوفاق الثقافية احتفالية بعنوان “تلقي حجرا ألقى فنا”، على مسرح الرابطة، في حضور ممثل الوزير السابق أشرف ريفي محمد كمال زيادة، أمين سر منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية في الشمال أبو جهاد فياض، ممثل التيار الوطني الحر جميل عبود، رئيس الرابطة رامز الفري، رئيس لجنة الاسير يحيى سكاف جمال سكاف، شخصيات ثقافية وشعراء وأدباء ومهتمين.

بداية النشيد الوطني وكلمات ترحيب من راغدة عيد وسهام الحجة، ثم ألقى فياض كلمة أكد فيها على “رفض صفقة القرن بجميع اشكالها لأنها الأخطر على شعبنا الفلسطيني”، ولفت الى “موعد استشهاد القائد الرمز الرئيس ياسر عرفات بعد أيام”. أضاف: “نتمنى للبنان الاستقرار والامن والامان وتشكيل الحكومة العتيدة في اسرع وقت ممكن لمصلحة جميع اللبنانيين ونؤكد بأن امن المخيمات من امن لبنان”.

ثم القى زيادة كلمة بصفته المنسق العام للعلاقات العربية والدولية في الأكاديمية فقال في فلسطين:”ستبقى هي نوارة العرب كبرياء العرب ماتبقى من رجولتنا بعد ان كدنا أن نصبح ارقاء مخصيين او اصبحنا اشباه الرجال وانصاف النساء عشق يدوم ويدوم ولما لا؟ فمنها تعرفت على محمود درويش وسميح القاسم وياسر عرفات والشيخ احمد ياسين وفتحي الشقاقي وناجي العلي ومنها تعلمت ان الصبر على المكاره عبادة”. أضاف:”فما ضاع الحق أمام الباطل وأمام أساطير في العزيمة انت يافلسطين تقاومين بعزمك وصبرك وعنفوانك ترفضين الحصار ولا ترضخين”.

تلاه كلمة مدير فرع لبنان الأكاديمية الشاعر محمد العلي فشكر فيها فياض وزيادة وعيد والحجة، ثم نقل تحية للحضور من رئيس مجلس إدارة أكاديمية الزهراء الدكتور هاني السعداوي ومجلس الأمناء ومن فرع لبنان بكامل اعضائه، و”تحية خاصة لرئيس الرابطةالفري على كل العون الذي يقدمه من اجل نشر الثقافة في هذه المدينة الحبيبة طرابلس.

وألقى الشعراء: شحادة الخطيب، غانم محمد، مي سمعان، أحمد سلمى بعضا من قصائدهم، كما تخلل الحفل وصلات طربية للفنان وسام حمادة وفرقته، ورسم ونحت مباشر للفنان خالد عيط وبسام ملوك.

ختاما تم توزيع دروع تذكارية على المشاركين، وكتاب شكر من الريفي سلمه زيادة لكل من الفري، محمد العلي، بسام ملوك، وخالد عيط.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.