البرلمان الأوروبي: مشروع قانون يمنع وصول السلاح الغربي للإرهابيين في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 3:38 مساءً
البرلمان الأوروبي: مشروع قانون يمنع وصول السلاح الغربي للإرهابيين في سوريا

طالب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي بفتح تحقيق حول كيفية وصول كميات ضخمة من الأسلحة المصنعة في الإتحاد الأوروبي إلى أيدي الإرهابيين في سوريا والعراق ولا سيما تنظيم “داعش” الإرهابي.

وجاء في مشروع قرار أعده عدد من أعضاء البرلمان وسيعرض في وقت لاحق من الأسبوع أمام الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، إن بعض الدول الأوروبية ومن بينها بلغاريا ورومانيا لم تتقيد بالقوانين والموقف الموحد للإتحاد بشأن نقل الأسلحة والذي يمنع مستلم السلاح من إعادة تسليمه إلى طرف ثالث.

وطلب أعضاء البرلمان من البرلمان الأوروبي تبني مشروع القرار الذي يعرب عن الصدمة من حجم الأسلحة والذخائر المنتجة في الإتحاد الأوروبي التي كانت في أيدي إرهابيي “داعش” في سوريا والعراق .

ويحث المشروع على منع الدول الأعضاء في البرلمان من إعطاء أي ترخيص بصفقات سلاح تتضمن إمكانية نقل التكنولوجيا او المعدات العسكرية إلى أيد أخرى غير الموجودة في العقد.

كما يدعو الدول الاعضاء في البرلمان إلى رفض ومنع وقوع عمليات نقل مماثلة للسلاح في المستقبل، لا سيما إلى الولايات المتحدة والسعودية.

و كان الجيش السوري قد ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والقذائف المتنوعة إضافة إلى رشاشات وصواريخ بعضها أميركي وغربي الصنع في أوكار التنظيمات الإرهابية في المناطق التي اعاد إليها الأمن والاستقرار.

أوروبا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.