الرجل الثاني في الحرب على العراق سفير أمريكي في الرياض

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 3:45 مساءً
الرجل الثاني في الحرب على العراق سفير أمريكي في الرياض

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رشّح الجنرال المتقاعد جون أبي زيد الذي شغل منصب قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال حرب العراق، لمنصب سفير واشنطن في الرياض.

وأفاد البيت الأبيض بأن أبي زيد يعمل حاليا في جامعة ستانفورد ويشغل منصب مستشار في شركة “جيه. بي أسوسييتس”، ويتعيّن عليه الحصول على موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه هذا، قبل أن يتسلّممهامه الدبلوماسية الجديدة في الرياض .

ويعتبر أبي زيد الرجل الثاني في الحرب على العراق، والذي عُين في منصب قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط بعد غزو العراق في يونيو من عام 2003، خلفًا للجنرال تومي فرانكس.

والجنرال أبي زيد من مواليد 1951، وهو حفيد لمهاجرين لبنانيين، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة، ودرس في الجامعة الأردنية ويحمل درجة الماجستير في دراسات الشرق الأوسط من جامعة “هارفارد”.

جدير بالذكر أن منصب سفير الولايات المتحدة في السعودية لا يزال شاغرا منذ تولي ترامب السلطة في كانون الثاني/يناير 2017.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.