الكويت: تعطيل العمل والدراسة بسبب الطقس السيّئ

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 3:38 مساءً
الكويت: تعطيل العمل والدراسة بسبب الطقس السيّئ

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، تعطيل كافة الوزارات، والدوائر والمؤسسات الحكومية، والكليات، والمدارس الحكومية والخاصة، اليوم الأربعاء، تزامنا مع بدء موجة جديدة من الطقس السيئ صباحًا.

وأعلنت مؤسسة البترول الكويتية تعطيل العمل بجميع شركاتها اليوم.

في غضون ذلك، استقال وزير الأشغال العامة الكويتي حسام الرومي من منصبه يوم الجمعة الفائت بسبب الدمار الواسع الذي لحق بالممتلكات العامة جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

ورفعت شركة نفط الكويت حالة الطوارئ يوم السبت الفائت بعد السيول التي تسببت في مقتل شخص، بيد أن شركة نفط الكويت التابعة للمؤسسة قالت في بيان إن مؤسسة البترول الكويتية علقت العمل في جميع شركاتها بعدما قرر مجلس الوزراء الكويتي يوم الثلاثاء تعطيل العمل في جميع المؤسسات الحكومية يوم الأربعاء، بما في ذلك الوزارات والمدارس.

وأعطت شركة البترول الوطنية الكويتية موظفيها أجازة لمدة يوم الأربعاء باستثناء العاملين “بنظام الورديات، الذين تقتضي مهامهم التواجد في مقار عملهم”، فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري في تغريدة إن “جميع محطات وقود السيارات تعمل ولن تغلق ولا يوجد (أساس) للشائعات عن إغلاق محطات أو الحاجة لتعبئة الخزان الآن”.

وأوضحت أن الخطوط الجوية الكويتية إن “التشغيل اليومي للرحلات سيستمر بحركته الطبيعية” دون تغيير، لكنها أشارت إلى أنه سيتم تعطيل العمل للعاملين بالنظام الصباحي “مع استمرار العمل بنظام النوبات كالمعتاد نظراً لسوء الأحوال الجوية” يوم الأربعاء.

وعطلت بورصة الكويت أعمالها يوم الأربعاء وقالت في بيان على موقعها الإلكتروني “بناء على تعليمات هيئة أسواق المال، ونظرا لسوء الأحوال الجوية في البلاد، تعطل بورصة الكويت أعمالها يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018”.

وقال اتحاد مصارف الكويت في بيان يوم الثلاثاء إنه علق أيضا العمل في جميع البنوك يوم الأربعاء بالتنسيق مع بنك الكويت المركزي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.