هل يتولى نتنياهو وزارة الحرب؟‎

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 3:30 مساءً
هل يتولى نتنياهو وزارة الحرب؟‎

بعد فشل الاجتماع بين رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو ورئيس “البيت اليهودي” نفتالي بينيت في التوصل إلى حلّ للأزمة الائتلافية عقب استقالة وزير الحرب افيغدور ليبرمان، بات من المحتمل أن يتولى نتنياهو وزارة الحرب، في سابقة هي الأولى من نوعها في الكيان المحتل.

القناة الصهيونية العاشرة قالت إنه “بعد فشل الاجتماع بين نتنياهو وبنيت، تتجه إسرائيل نحو الانتخابات المبكرة”.

نتنياهو رفض قرار إجراء انتخابات مبكرة، وقال في بيان أعقب اجتماعه مع بنيت إن “الإشاعات التي تفيد بأن القرار اتخذ لإجراء انتخابات مبكرة غير صحيح”. وأكد نتنياهو أنه أعلم بينيت بأنه سيحتفظ بحقيبة الحرب لنفسه، في ظل ما وصفه بـ”التداعيات الحرجة التي تواجهها إسرائيل”.

وطالب نتنياهو أطراف الائتلاف الحكومي بـ”بذل كل جهد ممكن للحفاظ على الحكومة اليمينية وعدم تكرار الخطأ التاريخي الذي ارتكب عام 92 عندما أطيح بحكومة يمينية، ما منح الفرصة لليسار بجلب “كارثة أوسلو”، على حدّ وصفه.

وأشار نتنياهو إلى أنه سيجتمع بقادة الكتل الائتلافية يوم الأحد المقبل وأنه يعول على “المسؤولية التي يتحلى بها وزراء الحكومة، بأنهم سيتجنبون الوقوع بالخطأ التاريخي الذي يتمثل بإسقاط حكومة اليمين”.

وكان بينيت قد أعلن أمس، أنه طالب نتنياهو بإسناد حقيبة الحرب إليه، خلفا للوزير المستقيل، ليبرمان، الذي قدم استقالته رسميا، أمس الخميس، وتدخل حيز التنفيذ صباح الأحد.

ولوح حزب “البيت اليهودي” اليميني بالانسحاب من الحكومة في حال عدم تكليف بنيت بحقيبة الحرب، وفي حال انسحابه من الحكومة فإنها ستسقط فورا.‎

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.