لقاء نتنياهو – كحلون.. هل يسقط حكومة الاحتلال؟‎

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2018 - 7:47 صباحًا
لقاء نتنياهو – كحلون.. هل يسقط حكومة الاحتلال؟‎

يجتمع اليوم الاحد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني مع الوزير موشيه كحلون رئيس “حزب كلنا” في مسعى أخير لإقناعه بعدم إسقاط الحكومة.

ووصف نتنياهو هذا اللقاء بالحاسم قائلا: “إن الحكومة ستصمد إن لم تطح بها كتلة كلنا”، مؤكدا وجوب عدم إسقاط حكومة اليمين.

وأوضح رئيس الوزراء الصهيوني أن جميع أعضاء كتلة الليكود البرلمانية معنيون بالمواصلة حتى انتهاء ولايتها تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2019.

يشار الى ان الوزير كحلون يتشبث بموقفه الرافض لإسناد حقيبة وزارة الحرب الى رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت، علما بأن الأخير يشترط بقاءه في الائتلاف الحكومي بتوليه هذه الحقيبة خلفا للوزير المستقيل افيغدور ليبرمان.

وقال مصدر مقرب من رئيس الوزراء الصهيوني “إن نتنياهو يسعى إلى إرجاء حل الكنيست بشهر ونصف الشهر على الأقل وذلك من أجل ضمان تعيين مفتش عام جديد للشرطة ورئيس لهيئة أركان جيش الدفاع خلال فترة ولايته”.

وأضاف المصدر في سياق حديث لصحيفة هآرتس :”إن نتنياهو يرغب في ذلك حتى ولو تم تبكير موعد الانتخابات العامة لنهاية شهر آذار/ مارس أو بداية شهر نيسان/ أبريل من العام القادم”.

وأشارت محافل سياسية مطلعة إلى أن نتنياهو رفض طلب بينيت اسناد حقيبة وزارة الحرب له.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.