مناورات لوحدات دولية خاصة في الأراضي المحتلة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:14 مساءً
مناورات لوحدات دولية خاصة في الأراضي المحتلة

ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن الوحدة 699 الصهيوني ووحدات إنقاذ خاصة من دول مختلفة من أنحاء العالم شاركت الأسبوع الماضي في مناورة انقاذ دولية ضخمة باسم “ملائكة السماء”، حيث تم التدرب على سيناريوهات دراماتيكية واستراتيجية.

ووفق “صحيفة اسرائيل هيوم”، فانها المرة الاولى التي يشارك بهذه المناورة ستة أسلحة جو من ست دول اجنبية. في الاجمال حضر ستة مشاركين من الولايات المتحدة، ثمانية من ايطاليا، سبعة من كرواتيا، بالاضافة الى مراقبين من تشيكيا، هولندا وكندا.

وأضافت “أن هدف المناورة التي جرت بين تواريخ 4 – 15 تشرين الثاني، كان محاكاة سيناريوهات انقاذ لاحتمال وقوع عدد كبير من المصابين وعمليات انقاذ ملاح جوي”، لافتة “أن القوات الخاصة تدربت على سيناريوهات دفاع وهجوم مع سرب للعدو، سيناريوهات جوية بين القوات تمتلك القدرات نفسها، ومهمات انقاذ التي تتضمن اخلاء بريًّا، وتدريبًا في مناطق مبمنية وتدريبات مختلفة”.

وأوضحت الصحيفة أن أسرابا مختلفة من سلاح الجو من نوع مروحيات “ساعر” ومروحيات قتالية في نقل القوات الجوية الخاصة شاركت في المناورات، مشيرة إلى أن “تدريبات جربت في منشأة التدريبات التابعة لوحدة 669، وفي مركز قتال في منطقة مبنية في قاعدة “بلماحيم” وفي اماكن مختلفة”.

وتُعتبر الوحدة 669 من وحدات النخبة التابعة للجيش الصهيوني، والتي تعمل طوال السنة في عمليات إنقاذ علنية وسرية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.