الإمارات تحكم بالمؤبّد على أكاديمي بريطاني

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 نوفمبر 2018 - 1:48 مساءً
الإمارات تحكم بالمؤبّد على أكاديمي بريطاني

أصدرت محكمة إماراتية حكمًا بالسجن المؤبد على الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز بتهمة التجسس لصالح بلاده، ما استدعى ردًا مباشرًا من لندن التي حذّرت من تداعيات دبلوماسية خطيرة لهذا الحكم على العلاقة بين البلدين.

وقالت دانييلا تيجادا زوجة الأكاديمي البريطاني في بيان “أنا في حالة صدمة شديدة ولا أدري ماذا أفعل.. ماثيو بريء.. زوجي كان يرتجف وهو يسمع حكم المحكمة”.

كذلك قالت أسرة هيدجز إن جلسة النطق بالحكم التي عقدت أمس الأربعاء لم تدم أكثر من خمس دقائق، وإن محاميه لم يكن حاضر.

من جهته، قال النائب العام في الإمارات المستشار حمد سيف الشامسي في بيان إن الحكم على المتهم ماثيو هيدجز جاء “بعدما اعترف المتهم أمام المحكمة بالتجسس”، مضيفًا “يجوز للمتهم الطعن” في الحكم.

وعلى إثر ذلك، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمام البرلمان “بالطبع نشعر بخيبة أمل شديدة وقلق بسبب الحكم الصادر اليوم”، وأضافت هي ووزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت أنهما ناقشا الأمر مع السلطات الإماراتية على أعلى المستويات.

وقال الوزير هانت في بيان “لم نجد دليلًا يدعم الاتهامات الموجهة إليه.. الإمارات تدعي أنها صديق وحليف للمملكة المتحدة، وبالتالي ستكون هناك تداعيات دبلوماسية خطيرة.. الحكم غير مقبول”.

وكانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت في 5 أيار/مايو الماضي البريطاني ماثيو هيدجز (31 عاما) في مطار دبي، وهو طالب لشهادة الدكتوراه بجامعة درهام، وكان في زيارة إلى الإمارات لمدة أسبوعين لإجراء بحث.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.