قاسم : السبيل لمعالجة ’التشكيل’ عبر تمثيل السنة المستقلين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 نوفمبر 2018 - 1:33 مساءً
قاسم : السبيل لمعالجة ’التشكيل’ عبر تمثيل السنة المستقلين

فال نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم ان لبنان اليوم ينتظر تشكيل الحكومة، مشدداً على أن السبيل لمعالجة التشكيل في ارضاء الوزراء السنة الستة”.

وخلال حفل تخريج الدورات الثقافية الذي أقامته الهيئات النسائية في حزب الله في مجمع السيدة زينب(ع) رأى الشيخ قاسم انه في قناعتنا أن بوصلة تشكيل الحكومة هي عند رئيس الحكومة، وسبيل المعالجة أن يوزر واحداً أو ما يرضى عنه اللقاء التشاوري من السنة المستقلين أو ما يرضيهم من حصة الوزراء السنة الستة، طالباً عدم تضييّع البوصلة وتضيّع الناس، واكد ان هذا هو الطريق الحصري للحل وهو تمثيل السنة المستقلين في تشكيلة الحكومة التي نسأل الله تعالى أن تنجز بسرعة.
الشيخ نعيم قاسم

واضاف ان “هؤلاء السنة الستة لهم خلفية شعبية حقيقية بالأرقام والأدلة ومع وجود قاعدة اسمها تشكيل حكومة وحدة وطنية لا يمكن أن يكتمل عقد الوحدة الوطنية إلا أن يكونوا ممثلين فيها”.

واشار الى انه لا يمكن تجاوز السنة المستقلين في تشكيل الحكومة والمعني الأول بسكة التشكيل هو رئيس الحكومة الذي يستطيع أن يأخذ الموقف الإيجابي في كيفية تمثيلهم، وأن يمهد للحل، كما أنه يستطيع أن يقول لا أريد أن أمثلهم ولا اريد أن أدخل في الحل وهذا يعني أنه يعقد الأمور ولا يريد أن يصل إلى تشكيل الحكومة.
الشيخ نعيم قاسم

وأكد على أن هناك وقائع على الأرض يجب الاعتراف بها، معتبراً أن هناك قوى سياسية لها تمثيلها الشعبي وهذه حقيقة.

ورأى أنه “لا أحد يستطيع أن يبني على الماضي وعلى الأمجاد على أنه كان الممثل الوحيد، هذا أمر انتهى، في النهاية الشعب هو من يقرر، كل واحد لديه رصيده يستطيع أن يستفيد من رصيده، وليأخذ كل واحد حصته من خلال قرار وحكم الناس في المستقبل”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.