’نيسان’ تجتمع لإقالة رئيسها كارلوس غصن

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 نوفمبر 2018 - 1:35 مساءً
’نيسان’ تجتمع لإقالة رئيسها كارلوس غصن

جتمع مجلس إدارة “نيسان” اليوم الخميس، بهدف إقالة رئيسه كارلوس غصن، الموقوف في طوكيو بتهم تهرب ضريبي.

والاجتماع المرتقب سيعقد بعد ظهر اليوم الخميس في مقر المجموعة في يوكوهاما، وسيستغرق حوالي ساعتين، سيقرر 6 رجال وامرأة واحدة في الإجتماع المغلق مصير الرئيس السابق لـ”رينو”-“نيسان”-“ميتسوبيشي”.

واستبعد مصدر مقرب من الإدارة الإبقاء على غصن، مؤكدا أنه ليس هناك أي سيناريو آخر مرجح، وأن “الاقتراح ما كان سيطرح للتصويت عليه لو كان هناك حد أدنى من الشكوك”.

وسيدير المناقشات الرئيس التنفيذي للمجموعة هيروتو سايكاوا، وسيتخذ القرار بعد ذلك برفع الأيدي، حيث تكفي 4 أصوات لإقصاء رئيس مجلس الإدارة عن منصبه.

وعقب التصويت على إقالة غصن، من المفترض تعيين رئيس لمجلس الإدارة خلفا له، حيث يرجح أن يكون “سايكاوا” مساعده السابق الذي شن هجوما عنيفا مساء الإثنين على راعيه السابق.

وتعقد النيابة العامة اليابانية مؤتمرا صحفيا، بينما تقوم بنشر وسائل الإعلام اليابانية مزيدا من المعلومات المتعلقة بقضية غصن.

واتهم غصن الفرنسي اللبناني البرازيلي رسميا بأنه قام مع شركاء بتقليل دخله خمس مرات بين حزيران/يونيو 2011 وحزيران/يونيو 2015″، معلنا عن مبلغ إجمالي بقيمة 4.9 مليار ين (حوالي 43 مليون دولار) بدلا من 10 مليارات ين (88 مليون دولار).

كما اتهم باستغل ممتلكات اجتماعية حسب نتائج تحقيق داخلي أجرته “نيسان” في الأشهر الأخيرة.

وتنوي “ميتسوبيشي موتورز” أحد أطراف التحالف القوي لصناعة السيارات، “إقالة رئيسها بسرعة”، وقال ناطق باسم المجموعة إن مجلس إدارتها سيجتمع الأسبوع المقبل لهذا الهدف.

أما مجموعة “رينو” فتلتزم الحذر، وقد طلب مجلس إدارتها من “نيسان” أن تقوم “بتسليمه كل المعلومات التي بحوزتها في إطار التحقيقات الداخلية بشأن غصن”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.