الشيخ شعبان من مسجد الصادقية في العاصمة الإيرانية طهران ” الى الوحدة الإسلامية والإنسانية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 نوفمبر 2018 - 12:08 مساءً
الشيخ شعبان من مسجد الصادقية في العاصمة الإيرانية طهران ” الى الوحدة الإسلامية والإنسانية

أدى الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان صلاه الجمعة في مسجد الصادقية في العاصمة الإيرانية طهران بحضور الدكتور مصطفى اللداوي ممثل الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة والأستاذ عمر الايوبي عضو مجلس الامناء في الحركة.
وقد أكد شعبان في كلمته على ضرورة تمتين وحدة أمتنا وتعاونها فيما بينها، معتبرا أن تنوع أعراقنا وألواننا ومشاربنا نعمة إلهية وهو حالة إغناء وقوة ولا يجوز أن نحوّلها الى نقمة ، مشددا على ان من يدخل من خلال هذا التنوع ليفتن بين شرائحه فهو منفذ لإرداة أعداء الأمة في إضعافها وتقسيمها.
وأكد فضيلته ” أن مشروع الاسلام يدعو الى الوحدة الاسلامية والانسانية :”إنما المؤمنون اخوة” والرسول الاكرم (ص) يقول:” كلكم لآدم وآدم من تراب” ومشروع الكفر العالمي ينطلق من تقسيم الانسانية الى شيع وأحزاب، قال تعالى”إن فرعون علا في الارض وجعل أهلها شيعا” … من هنا فإن تقسيم المسلمين وشرذمة البشرية والدعوة إلى التقاتل والاختلاف مشروع فرعوني مرفوض ويجب أن نقف في وجهه، فيما الدعوة إلى التكامل الإنساني والاعتصام على الله مشروع ايماني دعا إليه جميع الرسل والأنبياء, والواجب أن نسير فيه.
وختم فضيلته قائلاً ” في مشروع وعد الآخرة لتطهير القدس من دنس الصهاينة اليهود، سنكون جميعا إن شاء الله، سيكون العربي إلى جانب العجمي والتركي والفارسي والكردي والبلوشي والامازيغي والطاجيكي والبشتوني ، مسلمين من كل الاعراق والألسن والألوان بل وحتى المسيحيين وجميع المستضعفين سنكون معاً لنحرر مسرى رسول الله ومهد عيسى عليهما الصلاة والسلام لنعيد الطهر إليهما من جديد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.