على خلفية هجوم الإرهابيين… ’حظر الأسلحة الكيميائية’ تدرس إرسال مفتشين إلى حلب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 2:10 مساءً
على خلفية هجوم الإرهابيين… ’حظر الأسلحة الكيميائية’ تدرس إرسال مفتشين إلى حلب

أعلنت منظمة “حظر الأسلحة الكيميائية” أمس أنها تبحث إرسال مفتشين دوليين للتحقيق في استخدام تلك الأسلحة في مدينة حلب.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، ذكر المدير العام للمنظمة فيرناندو أرياس، أن المسؤولين في المنظمة على اتصال مع خبراء في الأمم المتحدة لتقييم الوضع في مدينة حلب، بعد ان تعرضت لصواريخ تحوي غازات سامة من قبل التنظيمات إرهابية.

ومساء السبت الماضي، استهدفت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب بقذائف تحوي غازات سامة أحياء الخالدية وشارع النيل وجمعية الزهراء في المدينة.

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحصيلة النهائية للمصابين بحالات اختناق نتيجة اعتداء الإرهابيين بقذائف تحتوي غازات سامة على الأحياء السكنية في مدينة حلب، قد ارتفع إلى 170 مصاباً تلقوا العلاج وجميع الحالات خرجت من المستشفيات.

وأكد مدير صحة حلب زياد حاج طه حينها، أنه من المرجح أن يكون الغاز المستخدم من قبل المجموعات الإرهابية هو غاز الكلور طبقاً للأعراض على المصابين.

يأتي هذا الاعتداء بعد أيام قليلة على كشف مصادر محلية عن وصول إرهابيين فرنسيين إلى إدلب عبر الحدود المشتركة مع تركيا لتذخير صواريخ بمواد تحتوي غازات سامة بغية استخدامها داخل الأراضي السورية، حسبما ذكرت وكالة “سانا” السورية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.