بن سلمان يصل الأرجنتين والمدعي العام ينظر في طلب للتحقيق معه

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 4:57 مساءً
بن سلمان يصل الأرجنتين والمدعي العام ينظر في طلب للتحقيق معه

أفاد تلفزيون الأرجنتين بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وصل بوينس ايرس اليوم الأربعاء لحضور قمة زعماء مجموعة العشرين في زيارة يخيم عليها مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الشهر الماضي.

وطلبت منظمة هيومن رايتس ووتش من الأرجنتين يوم الاثنين استخدام بند في دستورها بخصوص جرائم الحرب للتحقيق في تورط الأمير محمد في جرائم محتملة ضد الإنسانية باليمن وفي قضية خاشقجي.

وقال ممثل لمكتب المدعي الاتحادي لرويترز عبر الهاتف اليوم الأربعاء إن المدعي ما زال ينظر في طلب هيومن رايتس ولم يصدر أي قرار حتى الآن بالتحقيق فيه.

وقالت “هيومان رايتس ووتش” في تغريدة على حسابها في تويتر، الثلاثاء، إن “يد العدالة ليست قصيرة وقد تطال المنتهكين حتى في قارة أخرى”، مضيفة: “يجب أن يتذكر ولي عهد السعودية ذلك قبل مشاركته في قمة العشرين في الأرجنتين”.

هيومن رايتس ووتش

@hrw_ar
· 22h
Replying to @hrw_ar
#الأرجنتين تعترف بالولاية القضائية العالمية، أي أنّ القضاء مخوّل بالتحقيق في الجرائم ومحاكمتها بغض النظر عن مكان ارتكابها = زيارة محمد بن سلمان قد تعني مساءلته قانونيا في انتهاكات #السعودية في #اليمن (وغيرها) https://www.hrw.org/ar/news/2018/11/26/324615 …

View image on Twitter

هيومن رايتس ووتش

@hrw_ar
يد العدالة ليست قصيرة، وقد تطال المنتهكين حتّى في قارّة أخرى… يجب أن يتذكر ولي عهد #السعودية ذلك، قبل مشاركته في قمة العشرين في #الأرجنتين https://www.hrw.org/ar/news/2018/11/26/324615 … pic.twitter.com/fcSFeFBARw

297
7:35 PM – Nov 27, 2018
Twitter Ads info and privacy
View image on Twitter
689 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وكان خاشقجي يكتب مقالات رأي في صحيفة “واشنطن بوست” وينتقد الأمير محمد وقُتل في القنصلية السعودية باسطنبول مما أسفر عن تأزم علاقات المملكة مع الغرب وأضر بصورة ولي العهد في الخارج. وقالت السعودية إنه لم يكن على علم مسبق بالقتل.

ووصل ابن سلمان إلى بوينس ايرس قادما من تونس التي خرجت احتجاجات فيها تصفه بالقاتل.

وتدعو الدول الغربية إلى إنهاء الحملة العسكرية بقيادة السعودية في اليمن مع تفاقم الأزمة الإنسانية هناك.(وكالات)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.