رايتس ووتش تحذر بن سلمان: يد العدالة ليست قصيرة- (تغريدات)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 4:47 مساءً
رايتس ووتش تحذر بن سلمان: يد العدالة ليست قصيرة- (تغريدات)

حذرت مؤسسة هيومان رايتس ووتش، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من أن يد العدالة قد تطاله في الأرجنتين، التي بدأ اليوم الأربعاء زيارة لها، للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين.

وكان بن سلمان غادر تونس مساء الثلاثاء بعد زيارة استغرقت عدة ساعات في إطار جولة خارجية بدأت بالإمارات والبحرين ومصر.

ووصل ولي العهد السعودي، الثلاثاء، إلى العاصمة التونسية، قادما من مصر، وسط احتجاجات شعبية رافضة للزيارة على خلفية اتهامات له بالوقوف وراء مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

وقالت “هيومان رايتس ووتش” في تغريدة على حسابها في تويتر، الثلاثاء، إن “يد العدالة ليست قصيرة وقد تطال المنتهكين حتى في قارة أخرى”، مضيفة: “يجب أن يتذكر ولي عهد السعودية ذلك قبل مشاركته في قمة العشرين في الأرجنتين”.

View image on Twitter

هيومن رايتس ووتش

@hrw_ar
Replying to @hrw_ar
يد العدالة ليست قصيرة، وقد تطال المنتهكين حتّى في قارّة أخرى… يجب أن يتذكر ولي عهد #السعودية ذلك، قبل مشاركته في قمة العشرين في #الأرجنتين https://www.hrw.org/ar/news/2018/11/26/324615 …

298
7:35 PM – Nov 27, 2018
698 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
ونشر حساب المؤسسة سلسلة من التغريدات التي تخاطب ولي العهد السعودي، وتحذره من أنه قد يواجه مساءلة قانونية أمام القضاء الأرجنتيني على خلفية “الجرائم المحتملة التي ارتكبت باسمه في اليمن والسعودية”.

وتوجهت المؤسسة بالخطاب مباشرة إلى بن سلمان، قائلة: “يا محمد بن سلمان، قبل أن تسافر إلى الأرجنتين لتلميع صورتك أمام رؤساء الدول في قمة العشرين، اعلم أن القضاء هناك قد يحقق في جرائمك المحتملة”.

هيومن رايتس ووتش

@hrw_ar
يا #محمد_بن_سلمان: قبل أن تسافر إلى الأرجنتين لتلميع صورتك أمام رؤساء الدول في قمة G20، إعلم أن القضاء هناك قد يحقق في جرائمك المحتملة #السعودية https://www.hrw.org/ar/news/2018/11/26/324615 …

4,076
5:29 PM – Nov 27, 2018
Twitter Ads info and privacy

مجموعة العشرين: ولي العهد السعودي يواجه مساءلة قانونية
قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إن السلطات القضائية الأرجنتينية بدأت النظر في مذكرة حول دور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جرائم حرب مزعومة ارتكبها التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وأعمال

hrw.org
4,406 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وقالت “هيومان رايتس ووتش” إن السلطات القضائية الأرجنتينية بدأت النظر في مذكرة حول دور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جرائم حرب مزعومة ارتكبها التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وأعمال تعذيب نفّذها مسؤولون سعوديون.

وأضافت أن “هيومان رايتس ووتش قدمت طلبا أمام مدعٍ اتحادي فيدرالي، يتضمّن استنتاجاتها حول انتهاكات مزعومة للقانون الدولي ارتُكبت خلال النزاع المسلح في اليمن، وقد يُحمّل محمد بن سلمان المسؤولية الجنائية عنها كوزير للدفاع”.

وأوضحت أن الطلب المقدم للقضاء الأرجنتيني يسلط الضوء على تورط بن سلمان المحتمل في مزاعم خطيرة تتعلق بتعذيب وإساءة معاملة مواطنين سعوديين، من ضمنها مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

وقال كينيث روث، المدير التنفيذي لهيومان رايتس ووتش: “على سلطات الادعاء الأرجنتينية معاينة دور محمد بن سلمان في جرائم حرب محتملة يرتكبها التحالف بقيادة السعودية في اليمن منذ عام 2015”. مضيفا: “قد يجعل حضور ولي العهد قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس المحاكم الأرجنتينية وسيلة لإنصاف ضحايا الانتهاكات غير القادرين على التماس العدالة في اليمن أو السعودية”.

ويعترف دستور الأرجنتين بالولاية القضائية العالمية لجرائم الحرب والتعذيب، ما يعني أن سلطات البلاد القضائية مخولة بالتحقيق في هذه الجرائم ومحاكمتها، بغض النظر عن مكان ارتكابها أو جنسية المشتبه فيهم أو ضحاياهم.

غير أن وسائل إعلام أرجنتينية نسبت إلى مصادر قضائية قولها إنه من غير المرجح أن تأخذ السلطات على عاتقها القضية ضد ولي العهد السعودي.

View image on Twitter

هيومن رايتس ووتش

@hrw_ar
هل يمكن ل#محمد_بن_سلمان أن يواجه مساءلة قانونية في الأرجنتين عن جرائم محتملة ارتُكبت تحت مسؤوليته في #اليمن و#السعودية؟ الجواب ببساطة: نعم. التفاصيل هنا: https://www.hrw.org/ar/news/2018/11/26/324615 …

561
6:41 PM – Nov 27, 2018
433 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
View image on Twitter
View image on Twitter

هيومن رايتس ووتش

@hrw_ar
[email protected]_ar تحث المدعي العام في الأرجنتين إلى التدقيق في دور #محمد_بن_سلمان في جرائم الحرب المحتملة للتحالف تحت قيادة #السعودية في #اليمن، وكذلك تعذيب المواطنين السعوديين، بما في ذلك #جمال_خاشقجي https://www.hrw.org/ar/news/2018/11/26/324615 …

286
5:54 PM – Nov 27, 2018
269 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
View image on Twitter
View image on Twitter

هيومن رايتس ووتش

@hrw_ar
Replying to @hrw_ar
#الأرجنتين تعترف بالولاية القضائية العالمية، أي أنّ القضاء مخوّل بالتحقيق في الجرائم ومحاكمتها بغض النظر عن مكان ارتكابها = زيارة محمد بن سلمان قد تعني مساءلته قانونيا في انتهاكات #السعودية في #اليمن (وغيرها) https://www.hrw.org/ar/news/2018/11/26/324615 …

248
7:12 PM – Nov 27, 2018

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.