واشنطن تطالب السلطة الفلسطينية بالإفراج عن متهم ببيع عقار في القدس الشرقية للمستوطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 4:58 مساءً
واشنطن تطالب السلطة الفلسطينية بالإفراج عن متهم ببيع عقار في القدس الشرقية للمستوطنين

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، السلطة الفلسطينية بالإفراج عن فلسطيني، معتقل بتهمة بيع عقار في مدينة القدس الشرقية لمستوطنين إسرائيليين.

وقال السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، الأربعاء، إن عصام عقل، الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية، معتقل لدى السلطة الفلسطينية منذ شهرين.

وكتب فريدمان:” تحتجز السلطة الفلسطينية المواطن الأمريكي عصام عقل في السجن منذ شهرين، وهو مشتبه بارتكاب (جريمة)؟ بيع أرض لليهود”.

وأضاف فريدمان:” إن سجن عقل مناقض لقيم الولايات المتحدة ولجميع الذين ينادون بقضية التعايش السلمي، نطالب بإطلاق سراحه الفوري”.

وكان عقل، من سكان القدس الشرقية، قد استدعي للتحقيق لدى أجهزة الأمن الفلسطينية في رام الله في الضفة الغربية، بعد أنباء ترددت عن بيعه عقار في البلدة القديمة من مدينة القدس لمستوطنين إسرائيليين.

وقد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين 44 من نشطاء حركة “فتح” في مدينة القدس، بتهمة العمل لصالح الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها القناة العاشرة الإسرائيلية، إن لهذه الإعتقالات صلة برفض السلطة الفلسطينية الإفراج عن عقل.

ورأت حركة “فتح” في هذه الإعتقالات محاولة للضغط على السلطة الفلسطينية، لوقف التحقيقات في شبهات بيع ممتلكات في القدس لمستوطنين إسرائيليين.

ولم يتسنَ الحصول على تعقيب رسمي فلسطيني على هذا الطلب الأمريكي.

وأوقفت القيادة الفلسطينية اتصالاتها السياسية مع الادارة الأمريكية منذ نهاية العام الماضي بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.