واشنطن “ترتجف” بعد استقالة اَخر رجل يمكن أن يقول لا لترامب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 5:07 مساءً
واشنطن “ترتجف” بعد استقالة اَخر رجل يمكن أن يقول لا لترامب

قوبلت أخبار رحيل وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، من إدارة الرئيس، دونالد ترامب بصدمة وقلق من الحزبين، الجمهوري والديمقراطي.
وكان ماتيس أعلن أنه سيستقيل في نهاية فبراير/ شباط، وقال في خطاب استقالته إلى ترامب إنه يستحق وزيراً “تتماشى اَراؤه بشكل أفضل مع رؤيتك”.
وقالت رئيسة الأقلية في مجلس النواب، نانسي بيلوسي: “أنا حزينة، أصابني النبأ بالارتعاش، كنت أحترمه كثيراً”.

Manu Raju

@mkraju
Nancy Pelosi reacts to Mattis resignation: “I’m sad. I’m shaken by it. I had so much respect for him,” she told us in the Capitol. She said that she read his “beautiful letter”

1,663
1:28 AM – Dec 21, 2018
Twitter Ads info and privacy
536 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وتوقع السيناتور مارك وارنر (ديمقراطي عن فيرجينيا) أن إدارة ترامب ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار بسبب رحيل ماتيس.
وكتب وارنر، نائب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، على تويتر: “هذا أمر مخيف، لقد كان السكرتير (الوزير) ماتيس جزيرة استقرار وسط فوضى إدارة ترامب، وكما رأينا من خلال نهج الرئيس العشوائي تجاه سوريا، فإن دفاعنا القومي مهم للغاية بحيث لا يمكن إخضاعه لأهواء الرئيس غير المنتظمة”.

Mark Warner

@MarkWarner
This is scary. Secretary Mattis has been an island of stability amidst the chaos of the Trump administration. As we’ve seen with the President’s haphazard approach to Syria, our national defense is too important to be subjected to the President’s erratic whims.

Elizabeth McLaughlin

@Elizabeth_McLau
Defense Secretary James Mattis has resigned. Here’s the letter:

View image on TwitterView image on Twitter
5,248
12:52 AM – Dec 21, 2018
Twitter Ads info and privacy
2,433 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
ووصف النائب ديفيد سيسيلين الاستقالة بأنها “فأل مؤلم”، وقال: “لقد كان ماتيس اَخر شخص بالغ في الغرفة” على حد تعبيره، و”ربما كان اَخر شخص يمكن أن يقول لا للرئيس، إن رحيله فضيحة مؤلمة بالنسبة لمستقبل تحالفاتنا وأمن بلدنا”.
وكان ترشيح ماتيس، وهو جنرال سابق، لمنصب وزير الدفاع قد حظي بتصويت نادر في مجلس الشيوخ حيث صوت 98 لصالح تعيينه في ذلك الوقت، وكان المنشق الوحيد، السيناتور كيرستن جيليبرداند.
ووصف السيناتور كريس مورفي (ديمقراطي عن كونيتيكت) أخبار الاستقالة، الخميس، بأنها مدمرة، وقال: “تخيلوا أزمة المعنويات المنخفضة في وزارة الدفاع في الوقت الحالي، تعرضوا للكمة الانسحاب من سوريا لتلحقها لكمة استقالة ماتيس”.
وأعرب جمهوريون عن قلقهم بشأن الاستقالة، إذ قال السيناتور بن ساس (ديمقراطي عن نبراسكا) إن ماتيس كان مهماً لكبح اتجاهات ترامب الانعزالية، وأضاف: “الجنرال ماتيس كان يعطى النصيحة، ماتيس يؤمن حقاً بأن روسيا والصين هما خصمان، وأننا في حرب مع الجهاديين في جميع أنحاء العالم، العزلة هي استراتيجية ضعيفة من شأنها الإضرار بالأمريكيين”.

Lindsey Graham

@LindseyGrahamSC
It is with great sadness that I was informed of the resignation of General Mattis.

He is one of the great military leaders in American history.

He should be proud of the service he has rendered to President @realDonaldTrump and our nation.

6,569
12:48 AM – Dec 21, 2018
Twitter Ads info and privacy
2,296 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وقال السيناتور ماركو روبيو ( جمهوري عن فلوريدا) إن خطاب استقالة ماتيس أوضح أن أمريكا تتجه إلى “سلسلة من الأخطاء السياسية الخطيرة التي ستعرض أمننا للخطر وتدمر تحالفاتنا”.
وأضاف روبيو: “اَمل أن نتمكن من دعم هذه المبادرات للإدارات على مدى العامين الماضيين من إقناع الرئيس باختيار اتجاه مختلف، ولكن علينا أن نفي بواجبنا الدستوري في الإشراف على سياسات السلطة التنفيذية”.

View image on TwitterView image on Twitter

Marco Rubio

@marcorubio
Just read Gen. Mattis resignation letter. It makes it abundantly clear that we are headed towards a series of grave policy errors which will endanger our nation,damage our alliances & empower our adversaries. 1/2

12.1K
1:26 AM – Dec 21, 2018

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.