كتالونيا الى الواجهة مجدّدًا والاحتجاجات تجتاح برشلونة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 ديسمبر 2018 - 3:00 مساءً
كتالونيا الى الواجهة مجدّدًا والاحتجاجات تجتاح برشلونة

أصيب أكثر من 50 شخصًا وألقي القبض على 12 آخرين في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في إقليم كتالونيا الإسباني، حيث عادت من جديد الاحتجاجات المطالبة بالانفصال عن إسبانيا والمنددة باجتماعات حكومة مدريد بعد أشهر من الهدوء الحذر.

وشهدت مدينة برشلونة مواجهات عنيفة بين الشرطة ومحتجين خلال تظاهرة رافضة لاجتماع الحكومة الإسبانية في إقليم كاتالونيا.

وشارك آلاف المواطنين ببرشلونة عاصمة الإقليم في المسيرة التي دعت إليها الهيئات المدنية القومية لرفض انعقاد مجلس الوزراء الإسباني في المدينة.

وعبّر المحتجون عن غضبهم وأغلقوا طريقًا سريعًا وعشرات الشوارع والأزقة، ما أدى إلى إعاقة الحركة المرورية من المدينة وإليها. كما استخدم مؤيدو انفصال كتالونيا الإطارات والقمامة لإقامة حواجز على الطرق السريعة، واحتشدوا بالآلاف في شوارع برشلونة حيث رفع كثيرون منهم علم الاستقلال الكتالوني الذي يحمل نجمة واحدة.

وحمل بعض المتظاهرين مشاعل وأضرموا النار في صورة لملك إسبانيا فيليب السادس، ونشبت مناوشات بين الشرطة وشبان ملثّمين.

وكان محتجون مؤيدون للاستقلال قد دعوا إلى الاحتجاجات، لإظهار الاشمئزاز من قرار رئيس الوزراء بيدرو سانشيز عقد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في برشلونة.

ومنذ الساعات الأولى أمس، تمّ تعزيز الإجراءات الأمنية في الإقليم الشمالي الشرقي، بالمئات من شرطة مكافحة الشغب والشرطة الوطنية.

واشتبك انفصاليون كاتالونيون مع الشرطة، التي بلغ عدد أفرادها 9 آلاف شرطي ودركي، بالقرب من مكان انعقاد اجتماع مجلس الوزراء، واستخدم رجال الشرطة الهراوات لضرب المتظاهرين الذين ألقوا زجاجات فارغة عليهم وأضرموا النار في حاويات القمامة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.