مصر: وسائل الإعلام ممنوعة من رصد احتجاجات السودان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 ديسمبر 2018 - 2:58 مساءً
مصر: وسائل الإعلام ممنوعة من رصد احتجاجات السودان

ذكر موقع عربي 21 نقلًا عن ما أسماها جهات سيادية في مصر أن الأخيرة أوعزت وسائل الإعلام المحلية بتجاهل الأحداث التي تجري في السودان، وعدم نقل أي صور أو أخبار للاحتجاجات.

ونقل الموقع عن مصدر في صحيفة “الأهرام” قوله إن هناك تعليمات مماثلة صدرت لرؤساء التحرير بعدم التعامل مع أحداث السودان، سواء بالسلب أو الإيجاب، أو من قريب أو بعيد.

كذلك نقل الموقع عن عضو المكتب السياسي لحركة “شباب 6 أبريل” محمد نبيل أن “النظام في مصر بات يترقب الأحداث من حوله خائفًا”، مشيرًا الى أن “النظام المصري خائف من نقل أي أخبار عن احتجاجات شعبية في أي مكان في العالم، وحتى عندما وقعت في فرنسا كانوا ينقلونها وهم بانتظار أن تقوم قوات الشرطة بقتل المتظاهرين هناك، حتى يستدلوا بها على حق الشرطة في قتل المتظاهرين وقمعهم”.

وتابع “شعب مصر نفد صبره، والنظام يعلم أن نهايته مع أول شرارة نزول حقيقية لشارع في القاهرة”، معتبرًا أن محاولة تجاهل الأخبار أو نقل مشاهد الاحتجاجات “لا يعني أنه لا يوجد احتجاجات في السودان، كما أن أغلب المتابعين للأخبار السياسية لا يتابعون قنوات الأخبار بمصر من الأساس”.

وأكد نبيل أن مصر ليست بعيدة عن أي مظاهرات على الرغم من القبضة الأمنية، لكن هناك مخاوف من عواقب الانفجار الشعبي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.