كنائس القدس تُفشل مشروعا صهيونيا لاحتلال أراضيها

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 2:35 مساءً
كنائس القدس تُفشل مشروعا صهيونيا لاحتلال أراضيها

تمكنت إدارات الكنائس في مدينة القدس المحتلة من إلغاء طرح “قانون” صهيوني يشرعن إحتلال وتأميم أملاك وعقارات الكنائس، وذلك للمرة الخامسة.

وأكد البطارقة ورؤساء الكنائس في القدس المحتلة في بيان لهم انه “بعد محاولات عدد من أعضاء “الكنيست” إلحاق الضرر بالمسيحيين عشية عيد الميلاد من خلال طرح قانون يشرعن مصادرة وتأميم أملاك وعقارات الكنائس للمرة الخامسة هذا العام، تمكن بطارقة ورؤساء كنائس القدس من تحقيق انتصار آخر من خلال تفعيل ضغط دولي على إسرائيل ودفعها لإلغاء طرح القانون”.

وأشار البطارقة إلى أنهم “لن يتنازلوا عن حقوق كنائسهم ورعاياهم كما عبروا عن قلقهم وتيقظهم إزاء جميع المحاولات للنيل من الكنائس والمقدسات”.

وأوضح البيان أن أعضاء في الكنيست “اقترحوا الخميس الماضي، على اللجنة الوزارية للتشريع، مجددا، القانون العنصري الذي يقيد حقوق الكنائس والمؤسسات المسيحية في حرية التعامل مع ممتلكاتها، ويهدد الدخل المادي من تلك الممتلكات والذي يدعم مهمة الكنيسة الإنسانية ورعاية الأماكن المقدسة”.

ولفت البيان إلى أنها “المرة الخامسة التي تقدم فيها اللجنة هذا التشريع تحت مسميات مختلفة لكن بنفس الجوهر والأهداف. إلا أن توقيت هذه المحاولة الأخيرة، قبيل الاحتفال بميلاد المسيح، ينم عن عمل مقصود مكلل بانعدام الحس الإنساني والوقاحة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.