متحدث الرئاسة التركية: أردوغان هو من أقنع ترامب بالانسحاب من سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 11:05 صباحًا
متحدث الرئاسة التركية: أردوغان هو من أقنع ترامب بالانسحاب من سوريا

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن الرئيس رجب أردوغان هو من أقنع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بتفعيل آلية سحب قوات بلاده من سوريا.

وأضاف قالن خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع حكومة بلاده برئاسة أردوغان، أن بدء تفعيل آلية الانسحاب الأمريكي من سوريا هو “نتيجة دفع أردوغان ترامب لهذا القرار بدواع مقنعة خلال مكالمتهما الهاتفية في 14 كانون الأول/ديسمبر الجاري”.

وحول هذا الانسحاب، قال قالن إن وفدًا عسكريًا أمريكيًا سيزور بلادنا ويبحث مع نظرائه الأتراك التنسيق بهذا الشأن خلال هذا الأسبوع”، وتابع: “رئيس بلادنا قالها بشكل واضح وصريح، الولايات المتحدة وتركيا ليستا بحاجة إلى تنظيم ب ي د/ ي ب ك من أجل القضاء على “داعش” وتطهير المنطقة منه”.

وزعم قالن أن الولايات المتحدة وتركيا “يمكنهما القضاء على “داعش” وإرساء الاستقرار في المنطقة، وبهذا نكون قد اتخذنا خطوة مهمة حيال الحفاظ على وحدة التراب السوري”.

وختم المتحدث باسم الرئاسة التركية تصريحه بأن “البعض ينشر مزاعم مغرضة من قبيل أن تركيا ستشن حربًا على أكراد سوريا”، مشيراً إلى أن تركيا تفرق بكل وضوح بين الأكراد ومنظمة “بي كا كا”.

كشف قالن أن ترامب قال إنه سيزور تركيا خلال 2019 تلبية لدعوة من الرئيس أردوغان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.