وزير الخارجية التركي: سياسات دول الخليج الخاطئة أدت إلى وفاة نساء وأطفال في اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 12:19 مساءً
وزير الخارجية التركي: سياسات دول الخليج الخاطئة أدت إلى وفاة نساء وأطفال في اليمن

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، إن سياسات دول الخليج الخاطئة أدت إلى وفاة أطفال ونساء في اليوم، وأعلن أن أنقرة دعت منظمة التعاون الإسلامي، لعقد اجتماع في العاشر من يناير/كانون ثاني المقبل، لبحث الأزمة اليمنية.
وقال أوغلو خلال اجتماع بالعاصمة أنقرة، الثلاثاء، لتقييم السياسات الخارجية التركية في 2018، “نفكر بعقد الاجتماع في يناير المقبل في إسطنبول”.
وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن الحرب الداخلية في اليمن دخلت عامها الخامس.
وأضاف: “أقولها بكل وضوح، إن السياسات الخاطئة لدول الخليج والخطوات الخاطئة منذ البداية وجر تلك الخطوات الخاطئة إلى أبعاد مختلفة، أدّت مع الأسف إلى وفاة عدد كبير من الأطفال والنساء جراء الجوع والأمراض”.

ولفت إلى أن تركيا تبذل جهوداً من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن.
وأردف: “مثلما دعمنا جهود المجتمع الدولي والآخرين، الآن وجهنا دعوة إلى منظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع مجموعة الاتصال من أجل اليمن”.
ومنذ نحو أربعة أعوام، تشهد اليمن حرباً عنيفة بين القوات الحكومية، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي جماعة “الحوثي”.
وخلفت الحرب أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.