الدفاعات الجوية السورية تتصدّى لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 1:11 مساءً
الدفاعات الجوية السورية تتصدّى لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي

تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط عدد من الأهداف المعادية القادمة من فوق الأراضي اللبنانية، وهي عبارة عن صواريخ صهيونية أطلقتها طائرات العدو.

وقالت وكالة سانا الرسمية السورية ان الدفاعات الجوية السورية تصدّت لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي.

ونشرت الوكالة فيديو يظهر تصدي الدفاعات الجوية لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي، مشيرة إلى أن العدوان جرى من فوق الأراضي اللبنانية وتم إسقاط عدد من الأهداف المعادية.

مصدر عسكري سوري قال ان وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية، وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها، واقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجراح.

طائرات العدو الصهيوني خرقت السيادة اللبنانية وحلّقت على علو منخفض فوق مناطق الجنوب وألقت بالونات حرارية في سماء المنطقة خارقة جدار الصوت، وذلك بالتزامن مع تصدّي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية في سماء سوريا.

في الأراضي المحتلة، تحدثت القناة “العاشرة” العبرية عن سماع دوي انفجارات في اجواء الخضيرة وقيسارية في الجليل شمال فلسطين المحتلة.

فيما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، معلومات عن تفعيل جيش الاحتلال أحد أنظمة الدفاع الجوي ضد هدف في سماء الجولان.

وأضافت الصحيفة أن جيش العدو أطلق صاروخًا من منظومة الدفاع الجوي ضد صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا، دون وقوع إصابات.

فيديو لإطلاق الجيش السوري صواريخ دفاع جوي من نوع S-200 باتجاه أهداف معادية في سماء ريف دمشق.

المراسل العسكري في “القناة “العاشرة الإسرائيلية”، الون بن دافيد وصف العدوان بأنه “أكبر هجوم “إسرائيلي” في سوريا منذ إسقاط الطائرة الروسية في أيلول الماضي”.

بدورها، قالت صحيفة “معاريف” إن مستوطنين في كيساريا جنوب حيفا تحدثوا عن سماع أصوات انفجارات أثناء الغارات في سوريا.

‏وفي تعليق على العدوان، قال ممثل حركة حماس في لبنان، علي بركة، ان العدوان على سوريا عدوان على فلسطين وتأكيد على صوابية المعادلة بتوحيد البندقية لمواجهة العدو المتربص بالأمة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.