تعذيب 8 معتقلات في سجون السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 1:09 مساءً
تعذيب 8 معتقلات في سجون السعودية

أكد الناشط السعودي عبد الله الغامدي أن سلطات المملكة تمارس الإرهاب بحقّ أهالي المعتقلين في السجون السعودية، مشيرًا الى أن هناك 8 معتقلات يتعرضن لأسوأ أنواع التعذيب بسبب مطالبتهن بالإفراج عن أبنائهن وأزواجهن.

وقال الغامدي إن النّساء المعتقلات في سجن الطرفية تتراوح أحكامهن من 5 سنوات إلى 13 سنة، لافتًا إلى مطالباتهن بقضاء مستقل وعادل ونزيه.

وأضاف أن “السلطات السعودية هددت الناشطين من أهالي المعتقلين بالسجن مع ذويهم، في حال واصلوا الدفاع عن حقوق المعتقلين”.

وطالب الناشط السعودي بدعم والد المعتقلة لجين الهذلول الذي كشف عن تعرض ابنته للتعذيب بالكهرباء والتهديد بالاغتصاب في سجون السعودية.

ويقول ناشطون سعوديون إن أشد أشكال التعذيب مورست على لجين، وأشرف المستشار في الديوان الملكي المُقال سعود القحطاني شخصياً على التعذيب والذي شمل الإيهام بالغرق.

وبحسب الناشطين، فإن من بين 18 ناشطة اعتقلن، تعرضت 8 منهن للتعذيب الجسدي، وتم معظم التعذيب في بيوت الضيافة التابعة للحكومة في جدة أثناء الصيف قبل نقلهن إلى السجن المركزي في ذهبان.

وكان “معهد باريس الفرانكفوني” للحريات قد كشف في وقت سابق، عن تعذيب سلطات الرياض لطالبة جامعية سعودية اعتقلت بشكل تعسفي على خلفية دعوى كيدية، بتهمة انتقاد سلطات المملكة على مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.