قائد بحرية الجيش الايراني يعلن عن تعزيز التعاون بين سلاح البحر الإيراني والروسي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 1:01 مساءً
قائد بحرية الجيش الايراني يعلن عن تعزيز التعاون بين سلاح البحر الإيراني والروسي

أعلن قائد بحرية الجيش الايراني الأميرال خانزادي، في تصريح بعد لقائه مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال اسابوف ان اللقاء تمحور حول تعزيز التعاون بين سلاح البحر للبلدين الذي أظهر نموا جيدا خلال السنوات الماضية.

وأضاف: “نحن نهدف الى التسريع في وتيرة تعزيز التعاون في المجال الجيوسياسي لبحر قزوين والأسطول البحري جنوبي البلاد”.

وأشار الى ان المباحثات مع المسؤولين الروس تمحورت حول تعزيز العلاقات البحرية في المجالات العملياتية والتقنية والتعليمية وتبادل الزيارات بين مجموعتي القطع البحرية وإقامة مناورات تكتيكية ومناورة لمواجهة القرصنة البحرية في المياه الجنوبية.

وأكد الأميرال خانزادي، ان التعاون مع روسيا سيستمر في المستقبل كما في السابق، معرباً عن أمله في تطوير هذه العلاقات بشكل أوسع نطاقا لمصلحة الأمن الجماعي لا سيما في المناطق ذات الاهتمام في المياه الجنوبية.

وأعتبر قائد بحرية الجيش الايراني، “ان بحر قزوين، بحر سلام وصداقة”، مؤكداً ان إيران ملتزمة بالحفاظ على هذه الظروف ومبيناً ان الدول المطلة على بحر قزوين اتفقت على تعزيز التعاون البحري فيما بينها.

وشدد على التزام إيران بهذا الاتفاق.

وتابع: “ان اجتماع البحر يعقد سنوياً بحضور قادة الدول المطلة على بحر قزوين”.

وأشار قائد البحرية الايرانية الأميرال خانزادي، الى ان تصنيع الغواصات يحظى بأهمية بالغة لدى الكثير من البلدان، منوها الى ان الجمهورية الإسلامية رائدة في هذا المجال، ومضيفاً أنه سيتم إجراء بعض المحادثات مع الجانب الروسي في هذا الصدد.

واكد خانزادي ان إيران حققت مستوى عاليا من التكنولوجيا في هذا المجال، كاشفاً ان البحرية الايرانية ستقوم بإلحاق أول غواصة متوسطة محلية الصنع الى أسطول البحر في المياه الجنوبية في غضون أقل من شهر.‎

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.