لبنان: رياح شديدة وأمطار غزيرة بدءًا من مساء اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 1:10 مساءً
لبنان: رياح شديدة وأمطار غزيرة بدءًا من مساء اليوم

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية أن الحوض الشرقي للمتوسط يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة وكتل هوائية باردة اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وبحسب مصلحة الأرصاد الجوية، فالطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيًّا مع رياح ناشطة ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة خلال النهار، والتي تبدأ بالانخفاض التدريجي اعتبارًا من بعد الظهر فيتحول الطقس الى غائم مع تساقط امطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتبارًا من المساء وتكون مترافقة بعواصف رعدية، كما تشتدّ سرعة الرياح (٧٠كلم/ساعة) ويرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.
الخميس: غائم وممطر بغزارة خاصة فترة قبل الظهر مما يؤدي الى تشكل السيول مع حدوث عواصف رعدية ورياح قوية يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس فتتساقط الثلوج ١٥٠٠ م وتلامس ليلا ١٢٠٠ متر.
الجمعة: غائم جزئيًا الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار محلية وثلوج على ارتفاع ١٢٠٠متر وما فوق خاصة الفترة الصباحية، يتخللها انفراجات واسعة خلال النهار.

الرياح السطحية: جنوبيّة غربيّة، ناشطة تتراوح سرعتها بين ١٥ و ٥٠ كلم/س وتشتدّ أحيانًا اعتبارًا من بعد الظهر لتصل الى ٧٠ كلم/ساعة.
الانقشاع: متوسّط، يسوء ليلاً خاصة على المرتفعات بسبب الضباب وغزارة الأمطار .
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و ٨٥ %
حال البحر: متوسط الموج الى مائج.
حرارة سطح الماء: ٢١°م.
الضغط الجوي: ١٠١٤ HPA أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.