بلومبيرغ: رغم الحصار .. قطر تهزم جاراتها بأرصدة 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 3:42 مساءً
بلومبيرغ: رغم الحصار .. قطر تهزم جاراتها بأرصدة 2018

تمكنت قطر من تجاوز الحصار المفروض عليها من جيرانها، وحقق اقتصادها قفزات ملفتة، كما تجاوزت أرصدتها في عام 2018 أرصدة دول الحصار.

موقع “بلومبيرغ نيوز” قال في تقرير بعنوان “قطر تهزم نظيراتها الخليجية في أرقام الأرصدة” أن عاما ونصف مضت على قرار السعودية والدول العربية الأخرى قطع علاقاتها مع دولة قطر في تحرك درامي لكسر العلاقات.

وأشار إلى أن المحللين توقعوا أن هذه الأزمة ستنتهي بالعناق وتعود الأمور لمجاريها في غضون أشهر، إلا أننا على أعتاب عام 2019 ولا توجد أي إشارة على مصالحة قريبة.

ويستدرك التقرير بأنه رغم العزلة التي تعاني منها قطر، إلا أنها قدمت أداء هذا العام أفضل من نظيراتها في دول الخليج.

وينوه إلى أن الدولة الخليجية الغنية بالغاز استطاعت تجاوز الحصار على اقتصادها، بشكل جعل شركة التحليلات المالية “موديز إنفسترز سيرفس” في تموز/ يوليو هذا العام لإعادة مراجعة مسارها لمعدل التخفيض في القروض الائتمانية، الذي حددته العام الماضي، حيث انخفضت المخاطر، وزادت الأسهم الأجنبية في سوقها بسرعة تشبه المعدل المسجل في نهاية عام 2016.

وعلى العكس من قطر، فإن الدول التي تحالفت مع السعودية، تعرضت لتداعيات سياسات الأخيرة الخاطئة ومغامراتها، بشكل زاد من الضغوط على أرصدتها التي شهدت انخفاضا مفاجئا في أسعار النفط، الذي يعد المصدر الرئيسي لدول الخليج، طبقاً لما ذكر “بلومبيرغ”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.