جراهام: ترامب سيلتزم بقرار الانسحاب من سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 4:41 مساءً
جراهام: ترامب سيلتزم بقرار الانسحاب من سوريا

أكد السيناتور الجمهوري الأمريكي البارز لينزي جراهام، المعروف بمواقفه المعادية لسياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ان القرار الأميركي بالانسحاب العسكري من سوريا جدي للغاية، مشيرا إلى ان ترامب “ملتزم جداً بالتأكد من هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي تماماً عند انسحابنا”.

وقال جراهام خلال مقابلة تلفزيونية اجراها بعد اجتماعه مع ترامب في البيت الأبيض، إنه خرج متأكداً من التزام ترامب بمحاربة “داعش” حتى مع اعتزامه سحب القوات الأمريكية من سوريا، مضيفا انه “شعر بالارتياح أكثر إلى ما يفعله الأميركيون في سوريا”.

وأشار السناتور الأمريكي ، إلى ان هناك بعض الخلافات حول الموضوع، مؤكدا ان “ترامب يفكر ملياً وبجدية بشأن سوريا في كيفية سحب قواتنا دون ان يؤثر لك على تحقيق مصالح أمننا القومي”.

وفي سؤوال وجه إلى جراهام حول موقف ترامب من إبطاء سحب القوات الأميركية من سوريا، قال “أعتقد أن الرئيس ملتزم جداً بالتأكد من هزيمة “داعش” تماماً عند انسحابنا من سوريا، مضيفا أن “زيارة ترامب للعراق الأسبوع الماضي كانت مفاجأة حقيقية وقد أدرك ضرورة إنهاء المهمة مع “داعش”.

كما قال : “أعتقد أن الرئيس توصل إلى خطة مع جنرالاته تبدو منطقية بالنسبة لي”.

وقال جراهام على “تويتر” في وقت لاحق إن “ترامب سيتأكد من أن أي انسحاب من سوريا سيتم بأسلوب يضمن: 1- تدمير داعش بشكل نهائي 2- عدم ملء إيران الفراغ 3- حماية حلفائنا الأكراد”، على حد تعبيره.

واضاف جراهام ان ترامب ملتزم بالتأكد من عدم اشتباك تركيا مع “الوحدات الكردية” عقب انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، كما أكد لتركيا ضرورة إقامة منطقة عازلة للمساعدة في حماية مصالحها

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.