محكمة فلسطينية تقضي بـ”السجن المؤبد” لمُدان بتسريب عقار في القدس للمستوطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 4:41 مساءً
محكمة فلسطينية تقضي بـ”السجن المؤبد” لمُدان بتسريب عقار في القدس للمستوطنين

أصدرت محكمة فلسطينية، الإثنين، حكما بالسجن والأشغال الشاقة، بحق فلسطيني، متهم بـ”تسريب عقار في مدينة القدس المحتلة، للمستوطنين.

وقال مجلس القضاء الأعلى، في بيان صحافي، إن محكمة الجنايات الكبرى، أصدرت حكما بحق متهم، (لم تذكر اسمه لكنها رمزت له بالحرفين “ع.ع”)، بالأشغال الشاقة المؤبدة، بتهمة “تسريب عقار للعدو في مدينة القدس”.

بدورها، قالت مصادر خاصة، إن المدان هو “عصام عقل”، وهو فلسطيني من سكان مدينة القدس، ويحمل الجنسية الأمريكية.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، قالت في 29 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، إن القيادة الفلسطينية وجهاز المخابرات العامة، يتعرضان لضغوط وتهديدات “هائلة”، تهدف للإفراج عن معتقل، متهم بتسريب عقارات للمستوطنين في مدينة القدس.

وطالب السفير الأمريكي في الكيان الصهيوني ديفيد فريدمان، في 28 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، بالإفراج عن “عقل”، كونه يحمل الجنسية الأمريكية.

وقال “فريدمان” في تغريدة على حسابه في “تويتر”، في حينه: “تحتجز السلطة الفلسطينية المواطن الأمريكي عصام عقل في السجن، وهو مشتبه بارتكاب (جريمة)؟ بيع أرض لليهود”.

وأضاف فريدمان: “إن سجن عقل مناقض لقيم الولايات المتحدة ولجميع الذين ينادون بقضية التعايش السلمي، نطالب بإطلاق سراحه الفوري”. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.