زعيم كوريا الشمالية يهدّد أميركا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 1:42 مساءً
زعيم كوريا الشمالية يهدّد أميركا

حذّر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الولايات المتحدة باعتماد بلاده نهجا جديدا في حال أبقت على العقوبات التي فرضتها على خلفية سلاح بيونغ يانغ النووي، دون أن يتحدث بالتفصيل عن النهج الجديد.

وقال كيم في خطاب بثّه التلفزيون الكوري الشمالي بمناسبة حلول العام الجديد “في حال أساءت الولايات المتحدة تقدير صبر شعبنا وفرضت شيئا علينا وواصلت العقوبات والضغوط بدون الوفاء بوعد قطعته على نفسها أمام العالم، فقد لا يكون أمامنا خيار سوى النظر في طريقة جديدة لحماية سيادتنا ومصالحنا”.

وأبدى كيم استعداده للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أي وقت، وقال إنه سيبذل جهودًا لتحقيق نتيجة يرحّب بها المجتمع الدولي، لكنه شدد في الوقت نفسه على أنه يتعين ألا تجري الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة، واصفا هذه التدريبات بأنها “مصدر للتوتر”.

وفي 2018 عقد كيم قمة تاريخية عقدها مع ترامب في سنغافورة في حزيران/يونيو الماضي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.