قناة صهيونية: الأسد يعود إلى حضن العالم العربي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 يناير 2019 - 4:17 مساءً
قناة صهيونية: الأسد يعود إلى حضن العالم العربي

تناول معلّق الشؤون العربية في القناة العاشرة الصهيونية تسيفي يحزقلي في مقال مسألة تسابق الدول العربية لإعادة تفعيل العلاقات الدبلوماسية مع سوريا، وفتح سفاراتها في دمشق، مؤكدا أن ذلك يعد اعترافا ضمنيا من هذه الدول بانتصار الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي مقاله قال يحزقلي “بعد ثماني سنوات من الحرب، الرئيس السوري بشار الاسد بدأ بإعادة دولته إلى الروتين، في العالم العربي اعتقدوا بأن ما يحدث سيشكل نهاية له، لكن في السنة الاخيرة، بمساعدة ايران وبشكل خاص روسيا، بدأ الاسد باسترداد قوته واراضيه التي احتلت من قبل المسلحين”.

وأضاف يحزقلي إن “قادة العالم العربي بدأوا الاعتياد على الواقع الجديد – القديم، إذ صمد الاسد في الحرب الطويلة، وعادوا لاستئناف العلاقات
الدبلوماسية مع دولته، الاول كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي قال انه يجب الاعتياد على حقيقة ان الاسد عاد، بعد ذلك تأتي الإمارات، التي أعادت فتح سفارتها في دمشق، وفي لبنان أعلن الأسد كـ”رجل العام”.

وتابع يحزقلي “انكسرت إذا مقاطعة الأسد دون وجود خيار آخر لدى الدول العربية، أما الخاسر الأكبر في هذه القصة فستكون “إسرائيل”، التي فوّتت فرص تصفية الاسد، وهي خطوة كانت ستغيّر وجه المعركة، وتساعد على سحب القوات الايرانية من سوريا”.

وفي الختام، أكد يحزقلي أن “عودة سوريا الى الجامعة العربية ستعيد الخطوط المعروفة للمطالب العربية المتعلقة بالجولان، وهذا كنا قد نسيناه، لكنه سيعود”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.