“الأهرام العربي”: عودة سوريا الى الجامعة العربية مسألة وقت

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 يناير 2019 - 3:20 مساءً
“الأهرام العربي”: عودة سوريا الى الجامعة العربية مسألة وقت

كشفت صحيفة “الأهرام العربي” اليوم السبت نقلًا عن مصادر خاصة أن “الكثير من الدول العربية بما فيها دول خليجية تتجه للتوافق على إعادة العلاقات بين الجامعة العربية وسوريا”.

وقالت المصادر للصحيفة إن “مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين سيسمح غدا بإعادة فتح الدول العربية لسفاراتها في العاصمة السورية دمشق وإعادة فتح السفارات السورية في العواصم العربية، بعد أن جمدت الجامعة العربية عضوية سوريا في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011.

المصادر أوضحت أن “هناك مجموعتين داخل الجامعة العربية، المجموعة الأولى تدعو لإعادة سوريا إلى مقعدها الشاغر منذ 7 سنوات خلال اجتماع المندوبين الدائمين يوم غد، بما يمهد حضور الرئيس السوري بشار الأسد للقمة العربية الاقتصادية في لبنان هذا الشهر، ومن ثم القمة العربية الدورية في آذار/مارس المقبل”.

وأضافت المصادر أن “المجموعة الأخرى تريد أن يسمح اجتماع المندوبين الدائمين بإعادة عمل السفارات العربية والسفراء العرب لدمشق، وعودة السفراء السوريين إلى الدول العربية، وتأجيل قرار عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية إلى القمة المقبلة، وأن يكون هذا القرار بيد الزعماء العرب في آذار/مارس المقبل”.

وبيّنت المصادر أن “الجميع لم يستقرّ على موقف موحّد حتى الآن، لكن المؤكد أن عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية مسألة وقت”.

وتجدر الإشارة الى أن الإمارات فتحت الأسبوع الماضي سفارتها في دمشق، فيما أعلنت مملكة البحرين استمرار عمل سفارتها لدى الجمهورية العربية السورية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.