“الغارديان”: السعودية لم تعد أكبر مصدر للنفط في العالم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 يناير 2019 - 3:23 مساءً
“الغارديان”: السعودية لم تعد أكبر مصدر للنفط في العالم

أشارت صحيفة “الغارديان” في مقالها الافتتاحي الى أنه “يمكن القول إن ​السعودية​، التي تعد أكبر مصدر للنفط في العالم، تمتلك أسوأ سجل في العالم عندما يتعلق الأمر بالحريات الدينية والمدنية وحقوق النساء”.

ورأت الافتتاحية أن “الأمر لن يتغير كثيرا إذا كان العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، البالغ من العمر 82 عاما والذي ينظر إليه على أنه شخصية محافظة، فعلا هو المسؤول عن الحكم في البلاد، بيد أنه “، مشيرة الى انه ” يعاني من ​الشيخوخة​، ولا يدير البلاد، بل أن من يقود ​السياسة​ السعودية منذ صعوده إلى العرش قبل نحو أربع سنوات هو ولده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

ولفتت افتتاحية الصحيفة الى أن “الأمير قد قلب الأوضاع بالتأكيد : فشن حروبا في الخارج وأشعل أزمة مع كندا بسبب مخاوفها بشأن حقوق الأنسان في السعودية، وأمر كما يبدو، حسب تعبير الصحيفة، بجريمة القتل المروعة للصحفي ​جمال خاشقجي​ في القنصلية السعودية في مدينة ​اسطنبول​ التركية”، مشيرة الى أنه “بعد أن تضرب عددا من الأمثلة لدعم حججها”، مشددة على إن “السعودية ​الجديدة​ هي ليست السعودية القديمة نفسها، بل أسوأ، وإنها في العام الماضي سعت إلى إصدار أحكام إعدام على منشقين غير متهمين بارتكاب أعمال عنفط.

واضافت: “عائلة سلمان إذا أرادت أن تكون السعودية أكثر ليبرالية و​حداثة​، فإنها تحتاج إلى التراجع عن مثل تلك السياسات الرجعية والانتقامية، وإلا فإنها لن تُصلح السعودية بل، ببساطة، تعيد إنتاج صورتها القديمة”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.